البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تنظيم ندوة عن تصعيد مليشيا الحوثي في مأرب
[10/03/2021 11:13]

جنيف - سبأنت

طالبت عدد من منظمات المجتمع المدني، اليوم المجتمع الدولي بحماية المدنيين بمأرب ووقف جرائم مليشيا الحوثي الإرهابية ضد المدنيين..داعية المنظمات الانسانية الى الإمداد العاجل لمناطق النازحين بالمستلزمات اللازمة للبقاء من مواد غذائية وعناية وفرق طبية.

كما دعت المنظمات الأممية والانسانية العالمية والمحلية والمنظمات الحقوقية لفتح فروع دائمة لها في مأرب تواكب الحالة الانسانية المتدهورة هناك ورصد الانتهاكات بحق المدنيين في المدينة ومخيمات النزوح المحيطة بها، ودعوة المبعوث الاممي ومكتب الامم المتحدة للنزول الى مأرب وتقصي الحقائق عن قرب وتقديم الصورة الصحيحة لحقيقة الوقائع على الأرض.

وفي الندوة التي نظمتها المنظمات الاوروبية المتحالفة من اجل السلام بالتعاون مع ائتلاف النساء المستقلات، على هامش انعقاد الدورة الـ 46 لمجلس حقوق الانسان بمدينة جنيف السويسرية بعنوان (التصعيد العسكري الحوثي على مأرب وانعاكاساته على الحالة الإنسانية) استعرض رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين نجيب السعدي، أوضاع النازحين في مأرب التي استقبلت اكثر من مليوني و231 ألف نازح من مناطق سيطرة الحوثي.

وأشار السعدي، الى ان النازحين في مأرب يشكلون 60 بالمائة من إجمالي عدد النازحين في اليمن، ويعادل ذلك 7.5٪ من إجمالي السكان في اليمن، ولذلك أرتفع عدد السكان الإجمالي في مأرب إلى 2 مليون و707 الاف نسمة.. موضحاً انه بلغ عدد المخيمات في مأرب 139 مخيما، تأوي 31،411 أسرة نازحة، بإجمالي 219،877 فردا، وتتواجد 282،122 أسرة في المجتمع المضيف في مأرب بإجمالي 1،974،845 فردا.

ولفت الى ان عمل المنظمات ضعيف بسبب قيامها بإدارة العمل الإنساني في مارب من صنعاء وهذا يجعلها تحت ضغط ميليشيا الحوثي.

فيما أوضح رئيس المنظمات الاوربية المتحالفة من اجل السلام في اليمن فيصل القيفي، انه في الوقت الذي يكثف المجتمع الدولي مساعيه لإحلال السلام باليمن صعدت مليشيا الحوثي الارهابية من هجومها الوحشي على مدينة مأرب..مشيرا الى ان الهجوم على مأرب من قبل المليشيا الحوثية في هذا الظرف هو سلوك متعمد ومنهمج تقوم به بهدف عرقلة المساعي الدولية ونسف فرص السلام في اليمن وتأكيد على منهجيتها الوحشية الاجرامية.

من جانبه تحدث رئيس البيت الاوروبي اليمني لحقوق الانسان، منصور الشدادي، عن الجرائم الجسيمة التي ترتكبها الميليشيا الحوثية في مأرب، والتي تشمل اطلاق الصواريخ البالستية والمقذوفات باتجاه المدنيين.. مشيراً الى ان محافظة مأرب تعرضت في شهر فبراير لسقوط حوالي 10 صواريخ بالستية والعديد من قذائف الكاتيوشا، منها أربعة في ليلة واحدة وأحدثت أعداد من الضحايا المدنيين من رجال ونساء وأطفال، إضافة الى استخدام طائرات مفخخة بدون طيار، واستهداف مخيمات النازحين في صرواح ، وزراعة الألغام في محيط المخيمات والطرق.




البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
محافظ البنك المركزي يدعو إلى تعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع
رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
الارياني يناشد مشائخ ووجهاء واعيان إب التكاتف والتلاحم والوقوف موقف مشرف في مواجهة الإرهاب الحوثي
الارياني يستعرض مع مسؤول بالخارجية الالمانية تطورات الاوضاع في اليمن
شمر يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وافريقيا في الخارجية البلغارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
السفير باحميد يبحث مع مسؤول ماليزي تطورات الأوضاع وآفاق التنسيق في المواقف الدولية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا