رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً ضم نائبه ورؤساء مجالس النواب والوزراء والشورى
ترأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مساء اليوم، اجتماعاً لقيادات الدولة العليا، ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ورئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر.
بايدن يفتتح قمة المناخ ويتعهد بخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري
تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال افتتاحه، اليوم الخميس، أعمال القمة الافتراضية بشأن تغيرات المناخ، بخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في الولايات المتحدة بنحو 52 في المائة من مستويات عام 2005، بحلول سنة 2030.
الاقتصاد الروسي يسجل نمواً بنسبة 0.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الروسي نمواً بنسبة 0.5 بالمائة في شهر مارس الماضي، ويعد ذلك أول نمو شهري منذ ظهور جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
ريال مدريد يحقق فوزاً كبيراً على قادش بثلاثية نظيفة ويتصدر الدوري الاسباني
حقق ريال مدريد فوزاً كبيراً على مضيفه قادش بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإسباني لكرة القدم ويتصدر ترتيب الدوري الإسباني"مؤقتاً".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تواصل فعاليات المهرجان الشعبي للمطلع السنوي لحافة سحيل بسيئون
[08/03/2021 11:05]

سيئون - سبأنت

تواصلت فعاليات المهرجان التراث الشعبي " المطلع السنوي العام " الذي تنظمه حافة سحيل سيئون لهذا العام 1442هجرية 2021ميلادية بإقامة أهازيج شعبية لرقصة المرازح.

وطاف المشاركون من محبي وعشاق هذا اللون من الموروث الشعبي التراثي من أبناء مدينة سيئون بمختلف فئاتهم العمرية في الشوارع الداخلية لحي السحيل بالمدينة مرددين الأهازيج على دقات الهاجر والمراويس مساهمة منهم في إحياء هذا اللون التراثي.

كما تم مساء أمس في إطار برنامج المطلع الذي بدأت فعالياته من يوم السبت ويستمر الى يوم الجمعة المقبل إقامة أمسية ثقافية بقاعة الفقيد مستور حمادي في دار حافة السحيل بعنوان " السحيل ثقافة ورجال " ألقاها عوض بحرق تناول فيها أدوار رجال سحيل سيئون على مر التاريخ ومساهماتهم في مساعدة سكان الحي في الأفراح والأتراح.

كما يشمل برنامج هذه الفعالية إقامة جلسة سمر لرقصة السمع المعروفة بوادي حضرموت إضافة الى جلسة دان حضرمي واستقبال الشعراء الشعبيين وكذلك فرق الرقص الشبواني الشهيرة في حضرموت وذلك في إطار الجهود الشعبية لإدخال البهجة والسرور الى نفوس المواطنين وتخفيف همومهم، فضلا عن الحفاظ على هذا اللون التراثي، ونقله الى الأجيال المتعاقبة من خلال إقامة هذه المهرجانات السنوية العامة إنطلاقا من الإيمان الراسخ بان هذا اللون الشعبي يعتبر صورة من الهوية الثقافية للإنسان في هذه المنطقة.




رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً ضم نائبه ورؤساء مجالس النواب والوزراء والشورى
مناقشة آلية توسيع تدخلات منظمة أطباء بلاحدود في مأرب
محافظ شبوة يضع حجر أساس لمركز للتعليم الفني في عتق بتمويل كويتي
الوكيل مفتاح يطلع على سير العمل بمنشأة مأرب للغاز
وزير الصحة يبحث مع منظمة اليونسيف سبل تعزيز الشراكة في القطاع الصحي
تدشين الحملة الوقائية للتحصين ضد فيروس كورونا بوداي حضرموت
اتحاد حورة بطلاً للمسابقة الثقافية الرمضانية الخامسة لأندية وادي حضرموت
وزارة الزراعة والري والثروة السمكية تنعي وكيلها علي جنيد
تدشين العيادات الرمضانية الخيرية بسيئون
المنطقة العسكرية الاولى تناقش الموقف العام للجبهات ومسرح عمليات المنطقة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا