رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً ضم نائبه ورؤساء مجالس النواب والوزراء والشورى
ترأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مساء اليوم، اجتماعاً لقيادات الدولة العليا، ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ورئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر.
بايدن يفتتح قمة المناخ ويتعهد بخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري
تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال افتتاحه، اليوم الخميس، أعمال القمة الافتراضية بشأن تغيرات المناخ، بخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في الولايات المتحدة بنحو 52 في المائة من مستويات عام 2005، بحلول سنة 2030.
الاقتصاد الروسي يسجل نمواً بنسبة 0.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الروسي نمواً بنسبة 0.5 بالمائة في شهر مارس الماضي، ويعد ذلك أول نمو شهري منذ ظهور جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
ريال مدريد يحقق فوزاً كبيراً على قادش بثلاثية نظيفة ويتصدر الدوري الاسباني
حقق ريال مدريد فوزاً كبيراً على مضيفه قادش بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإسباني لكرة القدم ويتصدر ترتيب الدوري الإسباني"مؤقتاً".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الزعوري يطلع على انشطة الشبكة المدنية للاعلام ويبحث مع اليونسيف مشروع رعاية وتأهيل الاطفال المتسولين
[07/03/2021 05:20]
عدن - سبأنت
أطلع وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري ،اليوم، على نشاط الشبكة المدنية للاعلام والتنمية وحقوق الانسان، في مجال رصد وتوثيق لانتهاكات حقوق الانسان خاصة ما تقوم به المليشيات الإنقلابية الحوثية تجاه المواطنين في طورالباحة بلحج حيث تعرض مدنيون لقصف وحشي جرح على أثره عشرة مواطنين ابرياء اثنان حالتهما خطيرة.

واستمع الوزير الدكتور الزعوري، من رئيس الشبكة الدكتور محمود شائف ومنسق الشبكة محمود نصر، ماتقوم به الشبكة من توعية بمبادئ حقوق الانسان وتدريب الشباب على كيفية الرصد والتوثيق واعداد التقارير، وكذا والمهام المناطه به غي تفنيد للمزاعم الواردة في بعض التقارير الدولية والرد عليها بالإستعانة بأكاديميين واختصاصيين في القانون الدولي.

واشاد الوزير الدكتور الزعوري ،بنشاط الشبكة وماتقوم به، وحث على مضاعفة الجهود وبذل المزيد لما فيه خدمة المجتمع الذي يعاني ظروف معيشية صعبة.

الى ذلك ، بحث وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع رئيسة قسم حماية الطفل بمنظمة اليونيسف موكيبا اليمانو، تنفيذ مشروع رعاية وتأهيل الاطفال المتسولين في الشوارع وحمايتهم وتوفير دار إيواء وتعليم لهم وكذا توفير لهم سبل العيش.

واكد اللقاء على أهمية واهداف المشروع، خاصة مع الزيادة في عدد الاطفال المتسولين الذين يحتاجون للحماية والاهتمام نتيجة الظروف التي تشهدها البلاد وتوافد عدد من النازحين الى المحافظات دون وجود حاضنة تهتم برعايتهم والخوف عليهم من استقطابهم من قبل العصابات الاجرامية.

واكد الوزير على ضرورة العمل المشترك بين منظمة اليونيسف والوزارة بهذا الجانب والمساهمة في إعداد قاعدة بيانات فيما يتعلق بحماية الطفل عبر مكاتب بالمحافظات، وعقد الدورات التدريبية والورش لكوادر القطاعات بالوزارة و توفير الدعم الكامل لدور الأحداث .

من جانبها اكدت اليمانو، على حرص المنظمة لتعزيز شراكة فاعلة مع الوزارة عبر البرامج المستدامة بما يسهم من ترك أثر إيجابي وملموس في مستقبل الطفولة والامومة باليمن .


رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً ضم نائبه ورؤساء مجالس النواب والوزراء والشورى
‏الارياني يحذر من تفخيخ مليشيا الحوثي لعقول الأطفال بمناطق سيطرتها
بدء الدورة التعريفية بلقاح فيروس كورونا بالمهرة
تنظيم حملة للتوعية والتثقيف الصحي لمواجهة كورونا بعدن
لجنة الطوارئ تعلن ايقاف رحلات الذهاب إلى الهند
الجيش الوطني يكبد المليشيات الحوثية خسائر فادحة غرب مأرب
القطاع الصحي بشبوة يتسلم 350 إسطوانة اكسجين من شركة كالفالي بتروليوم
مناقشة آلية توسيع تدخلات منظمة أطباء بلاحدود في مأرب
محافظ شبوة يضع حجر أساس لمركز للتعليم الفني في عتق بتمويل كويتي
الوكيل مفتاح يطلع على سير العمل بمنشأة مأرب للغاز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا