البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
سفير اليمن يلتقي رئيسة المجموعة البرلمانية للنمسا والشرق الأدنى والأوسط في البرلمان النمساوي
[02/03/2021 04:26]

فيينا - سبأنت :

بحث سفير اليمن لدى جمهورية النمسا الاتحادية، هيثم شجاع الدين، اليوم الثلاثاء، مع رئيسة المجموعة البرلمانية للنمسا والشرق الأدنى والاوسط في البرلمان النمساوي، كاثارينا كوشاروفيتس سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على المستوى البرلماني .

وفي اللقاء استعرض السفير شجاع الدين تطورات الوضع في اليمن، في ظل استمرار الهجوم الواسع لمليشيا الحوثي على محافظة مأرب باستخدام الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة، واستهدافهم للمدنيين وأكثر من 2مليون شخص من النازحين من الحرب في ظل عدم تدخل كافي من قبل المنظمات الدولية الانسانية لتخفيف الأزمة التي تواجه النازحين، وكذا استهدافهم للجيران في المملكة العربية السعودية الشقيقة بالصواريخ البالستية ومايمثله ذلك من تصعيداً خطيراً يعكس عدم جدية مليشيا الحوثي في وقف هذه الحرب العبثية والتوصل لسلام دائم في اليمن.

وتطرق السفير لمؤتمر المانحين لليمن 2021، الذي نظمته سويسرا والسويد عبر الاتصال المرئي بالشراكة مع الأمم المتحدة في نيويورك يوم أمس .. مشيداً بمشاركة النمسا ومساهمتها في دعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن للتخفيف من معاناة الشعب اليمني وتخصيصها مبلغ 7.34 مليون دولار .

وأشار السفير شجاع الدين إلى الكارثة البيئية الكبيرة التي ستنتج عن ناقلة النفط صافر في حال بقاء مليشيا الحوثي على موقفها الرافض لوصول فريق الامم المتحدة وإجراء التقييم والصيانة اللازمة واهمية قيام النمسا والاصدقاء في دول الاتحاد الأوروبي بالضغط على مليشيا الحوثي للحيلوله دون وقوع كارثة بيئية .. مؤكداً التزام الحكومة اليمنية بدعم كل جهود السلام المستندة لمرجعيات الثلاث وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

من جانبها أكدت المسؤولة النمساوية، حرص النمسا على إحلال السلام في اليمن، وتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، وعلى وجه الخصوص على الصعيد البرلماني.


البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
محافظ البنك المركزي يدعو إلى تعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع
رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
الارياني يناشد مشائخ ووجهاء واعيان إب التكاتف والتلاحم والوقوف موقف مشرف في مواجهة الإرهاب الحوثي
الارياني يستعرض مع مسؤول بالخارجية الالمانية تطورات الاوضاع في اليمن
شمر يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وافريقيا في الخارجية البلغارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
السفير باحميد يبحث مع مسؤول ماليزي تطورات الأوضاع وآفاق التنسيق في المواقف الدولية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا