مؤتمر بمأرب يطالب بمحاكمة مليشيات الحوثي على جرائمها بحق المدنيين
طالب المشاركون في مؤتمر مأرب الأول لحقوق الإنسان، اليوم، بإدراج جماعة الحوثي كمنظمة إرهابية ومحاكمة قياداتها على جرائمهم بحق المدنيين.
بريطانيا تعلن تشكيل مجموعة خبراء دوليين لمواجهة الأوبئة الجديدة
اعلنت بريطانيا، اليوم الثلاثاء، تشكيل مجموعة جديدة من الخبراء الدوليين للمساعدة في تعزيز قدرة العالم على الاستعداد لمواجهة الأوبئة الجديدة والإسراع بإنتاج لقاحات للأمراض.
انخفاض أسعار الذهب في ظل تعافي عائدات السندات الأمريكية
انخفضت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، بعدما سجلت أعلى مستوى في سبعة أسابيع في الجلسة السابقة إذ رجحت كفة تعافي عائدات السندات الأمريكية أمام دعم تمثل في ضعف الدولار الأميركي.
التونسية أنس جابر تحتل المركز 25 ضمن التصنيف العالمي في لعبة التنس
قفزت اللاعبة التونسية أنس جابر، مركزين محتلة المركز 25 ضمن التصنيف العالمي للاعبات التنس بعد حلولها وصيفة في دورة تشارلستون الأمريكية الاحد الماضي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يناقش مع نائب الرئيس وزير الخارجية السويسري العلاقات المشتركة
[02/03/2021 12:54]

عدن ـ سبأنت :

ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، مع نائب الرئيس السويسري وزير الخارجية اجنازيو كاسيس، العلاقات المشتركة بين البلدين وآفاق تعزيزها في مختلف المجالات، والدور السويسري الداعم للحكومة والشعب اليمني، وحرصها على إحلال السلام.

واستعرض الجانبان خلال اتصال هاتفي اليوم، نتائج مؤتمر المانحين لليمن 2021م، والذي نظمته افتراضيا الأمم المتحدة بالشراكة مع سويسرا والسويد، والتنسيق لخطوات ما بعد المؤتمر في تعزيز فاعلية الاستجابة الإنسانية للشعب اليمني.

وعبر رئيس الوزراء عن شكره لسويسرا على مبادرتها مع السويد والأمم المتحدة لاستضافة المؤتمر الافتراضي للمانحين لليمن 2021 لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية .. منوها بما تضمنته كلمة وزير الخارجية السويسري في المؤتمر وتاكيده على ضرورة دعم التدخلات الانسانية في اليمن، وضرورة تحقيق السلام.. لافتا الى دعم الحكومة اليمنية لجهود المنظمات الاغاثية وتقديمها لكل التسهيلات لوصول المساعدات الإنسانية، وحرصها على السلام .

وشدد الدكتور معين عبدالملك، على ان التعهدات المعلنة في المؤتمر لم تكن عند المستوى المطلوب، ما يستدعي النظر في الاستفادة منها بكفاءة اكبر والتركيز على أهم الجوانب التي سيكون لها أثر كبير ومنها دعم الاستقرار الاقتصادي ودعم العملة الوطنية.. معربا عن تطلعه الى استمرار الدور السويسري الفاعل الى جانب المجتمع الدولي لدعم الحكومة والدفع قدما باستئناف مسار السلام من خلال الضغط لوقف كل الاعمال العدائية للحوثيين وهجماتهم المتكررة على النازحين والمدنيين في مأرب.

كما أشاد رئيس الوزراء باستضافة سويسرا لجولات مشاورات يمنية في جنيف وبيل وحرصها على توفير المناخ المناسب لجولة محادثات قادمة.. مؤكدا التزام الحكومة بمسار السلام الذي يحقق تطلعات الشعب اليمني ويرفع معاناته وفق مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها محليا والمؤيدة دوليا.

من جانبه اكد نائب الرئيس السويسري وزير الخارجية، حرص بلاده على انهاء الحرب واستعادة السلام في اليمن، باعتباره الطريق نحو انهاء المعاناة الإنسانية.. مجددا دعم سويسرا لاي فرص سلام .

واثنى على ما طرحه رئيس الوزراء من رؤى لتنفيذ المساعدات الإنسانية بكفاءة، ودعم سويسرا للحكومة للقيام بمهامها ومسؤولياتها في هذه الظروف.


رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الدكتور احمد علي الخينه
مؤتمر بمأرب يطالب بمحاكمة مليشيات الحوثي على جرائمها بحق المدنيين
وزارة الشباب والرياضة تستكمل اعمال الإنارة في ملعب الحبيشي بعدن
‏الارياني يدين ابتزاز ميليشيا الحوثي للقطاع الخاص
تشييع رسمي وشعبي لجثمان الشهيد البطل العقيد حسين البارق
تأهيل 284 كادرا صحيا في عدن للمشاركة بحملة التحصين ضد كورونا المقررة غدا
محافظ عدن يلتقي نائب رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية
نائب رئيس الجمهورية يعزي في وفاة عبدالله السعدي
السعودية تدعم قطاعي الصحة والتغذية والأطراف الصناعية في اليمن بـ 7 ملايين دولار
لجنة الحقوق بالجوف: مليشيا الحوثي مستمرة بزراعة الالغام في الطرق العامة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا