مؤتمر بمأرب يطالب بمحاكمة مليشيات الحوثي على جرائمها بحق المدنيين
طالب المشاركون في مؤتمر مأرب الأول لحقوق الإنسان، اليوم، بإدراج جماعة الحوثي كمنظمة إرهابية ومحاكمة قياداتها على جرائمهم بحق المدنيين.
الصحة العالمية: هناك ادوات كافية للسيطرة على جائحة كورونا
أكد مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبريسوس، أن هناك أدوات كافية لبسط السيطرة على جائحة فيروس كورونا المسبب لعدوى "كوفيد-19" خلال أشهر معدودة.
انخفاض أسعار الذهب في ظل تعافي عائدات السندات الأمريكية
انخفضت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، بعدما سجلت أعلى مستوى في سبعة أسابيع في الجلسة السابقة إذ رجحت كفة تعافي عائدات السندات الأمريكية أمام دعم تمثل في ضعف الدولار الأميركي.
التونسية أنس جابر تحتل المركز 25 ضمن التصنيف العالمي في لعبة التنس
قفزت اللاعبة التونسية أنس جابر، مركزين محتلة المركز 25 ضمن التصنيف العالمي للاعبات التنس بعد حلولها وصيفة في دورة تشارلستون الأمريكية الاحد الماضي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مناقشة التحديات التي تواجه عمل اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم
[02/03/2021 11:44]
عدن ـ سبأنت

ناقش اجتماع عقد اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن التحديات والصعوبات التي تعترض سير عمل اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم.

وخلال الاجتماع شدد وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة طارق العكبري على أهمية استعادة دور اللجنة وبناء وتطوير هيكلها الوظيفي بشكل يمكنه من القيام بمهامه كهمزة وصل نظامية بين الأجهزة والمؤسسات والهيئات الرسمية والوطنية باليمن ومنظمات التربية والثقافة والعلوم العربية والإسلامية والدولية.

وأكد على ضرورة تعزيز العلاقة الشراكة مع الجهات ذات العلاقة بما يضمن تفعيل دورها على كافة الأصعدة الإقليمية والدولية، منوها إلى بذل المزيد من الجهود بتحقيق المشاركة الفاعلة في مختلف الأنشطة ذات الاختصاص ومجال الاهتمام، لافتا إلى العمل على انعقاد الجمعية العمومية للقيام بمهامها لرسم السياسات والاستراتيجيات المتعلقة بأنشطة اللجنة والمصادقة على خطط والسياسيات التي تضعها الأمانة العامة.

فيما تطرق القائم بأعمال أمين عام اللجنة الدكتورة حفيظة الشيخ وفريق العمل باللجنة الوطنية، إلى الصعوبات المالية والإدارية والمقترحات اللازمة لتفعيل دور اللجنة من خلال المشاركة الفاعلة مع المنظمات الإقليمية والدولية.

وتطرق الاجتماع إلى أبرز الأنشطة التي قامت بها اللجنة خلال الفترة السابقة والأنشطة التي تعتزم اللجنة الوطنية اليمنية القيام بها والمتمثلة في الإعداد لمؤتمر الذكاء الصناعي في التربية ومحميات المحيط الحيوي وحدائق الجيولوجية الخاص بمجال العلوم إضافة إلى مجال الثقافة إلى في النقش على المعادن وترشيح تريم عاصمة للكتاب العالمي وعمل ورشة للحرف الشعبية وندوات حول التراث العالمي والطب الشعبي.


السعودية تدعم قطاعي الصحة والتغذية والأطراف الصناعية في اليمن بـ 7 ملايين دولار
لجنة المناقصات بوادي حضرموت تقر عدد من المشاريع
وزارة الصحة تطلق الثلاثاء المقبل حملة التحصين ضد فيروس كورونا
‏الارياني: عمليات تجنيد مليشيا الحوثي للاطفال جرائم إبادة جماعية لم يسبق لها مثيل
رئيس الجمهورية يعزي نظيره المصري في ضحايا حادث قطار القليوبية
رئيس الوزراء يقدم التعازي لنظيره المصري بضحايا قطار القليوبية
خادم الحرمين الشريفين يوجه بنقل التوأم السيامي اليمني الى الرياض
وزير النقل يبحث مع قيادة قوات التحالف العربي بعدن مجالات الدعم في الجوانب التنموية والخدمية
بدء برنامج تدريبي للكادر الصحي المشارك في حملة التحصين ضد كورونا بعدن
تشييع جثمان العميد سيف الشدادي بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا