اليمن تشارك في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية في البحرين
شاركت اليمن، في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، ضمن التحضيرات للقمة العربية في دورتها العادية الـ (33)، المنعقدة في العاصمة البحرينية المنامة، بوفد ترأسه وزير الصناعة والتجارة محمد الاشول.
امير الكويت يبحث مع الأمين العام للأمم المتحدة مساعي دعم السلم والامن الدوليين
بحث امير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، والوفد المرافق وذلك بمناسبة زيارته للبلاد، مساعي دعم السلم والامن الدوليين، وتنسيق الجهود الهادفة للتنمية والمبادرات الانسانية.
بدء أعمال المجلس الوزاري الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية الـ 33 بالبحرين
بدأت، اليوم الاحد، أعمال اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية على المستوى الوزاري للتحضير للقمة العربية الـ 33 التي تستضيفها مملكة البحرين الخميس القادم، بحضور القادة والزعماء العرب.
سواريس يقود إنتر ميامي الى قلب الطاولة على مونتريال
قلب إنتر ميامي تأخره إلى فوز على مضيفه مونتريال بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم، ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من الدوري الأمريكي لكرة القدم، ليحقق بذلك خامس انتصاراته في المسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
إختتام فعاليات برنامج مهنتي بين يدي الرابع في عدن
[27/01/2021 01:41]

عدن - سبأنت :

أختتمت اليوم في محافظة عدن، فعاليات البرنامج التدريبي "مهنتي بين يدي" في نسخته الرابعة، التي نفذته مؤسسة همزة وصال للتنمية والرسالة، وجمعية اقراء الخيرية بالتعاون مع وزارة التعليم والعالي والفني ودعم من مؤسسة صلة للتنمية .

وفي حفل الإختتام أشار وكيل وزارة التعليم العالي والفني موال الشعبي، الى أهمية هذه البرامج والأنشطة التي تستهدف بالدرجة الرئيسية الشباب، وتقلل من نسبة البطالة لديهم من خلال تطوير مداركم وخبراتهم بالمجالات التخصصية المهنية والفنية التي تخدم المجتمع .. مؤكدا بأن الوزارة تدعم مثل هذه الأنشطة في البلاد، وتدعوا كافة المنظمات والمؤسسات المحلية والدولية لدعم إقامة مثل هذه البرامج التدريبية والتطويرية للشباب بشكل مستدام .

من جانبه أشار وكيل المحافظة للشؤون التعليمية الدكتور محسن وهيب، الى أن المجتمع بحاجة ماسة لطاقات الشباب المتسلح بالعلم والمعرفة في مختلف المجالات والتخصصات الذي سيعمل على تنمية وتطوير المجتمع، ويساهم في تنفيذ مشاريع مدرة للدخل تحسن من المستوى المعيشي للفرد .. متمنيا على الخريجين تطبيق مخرجاتهم ومهاراتهم على أرض الواقع العملي بالشكل المطلوب .

فيما استعرض ممثل مؤسسة صلة مصطفى حسين ، وممثل الجهات المنفذة أحمد سمير ، أهمية البرنامج الذي أستهدف بشكل عام خلال عام 2020 أكثر من 995 الف و 370 نسمة في 20 محافظة يمنية عبر تنفيذ 79 مشروع وبرنامج تدريبي في قطاع الصحة والمياة والتعليم والنازحين والفقراء وغيرها ، و في نسخته الرابعة تم استهداف 505 شاب وشابة في ستة محافظات يمنية من خلال تنفيذ 15 مشروع تدريبي حرفي ومهني .

حضر الإختتام وكيل أول محافظة عدن محمد نصر الشاذلي ، والمنسق العام للجنة العليا للأغاثة جمال بلفقيه .


عضو مجلس القيادة د.عبدالله العليمي يعزي السفير علي مجور بوفاة شقيقه
اليمن تشارك في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية في البحرين
رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تبحث مع منظمة الأمين للمساندة الانسانية تعزيز التعاون المشترك
بدء سفلتة الطريق الرابط بين دوار الرحاب ودوار كنديان في عدن
باخبيرة يناقش مع منظمة (يمن ايد) مستوى تنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي في عدن
وزير الأوقاف يجدد موقف اليمن الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني ومساندة نضالاته المشروعة
فريق فني من وزارة الزراعة يجري مسح فني لمحصول أشجار البُن في يِهَر بلحج
مصدر مسؤول بالسلطة المحلية بمحافظة مأرب يوضح بشأن طريق (مأرب - البيضاء - صنعاء)
وزير المياه ومحافظ الحديدة يطلعان على أوضاع شبكات المياه والصرف الصحي بالمحافظة
المحرّمي يشيد بدور الأجهزة الأمنية في ترسيخ الأمن والاستقرار في الصبيحة والحد يافع
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا