رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وكيل محافظة مأرب يدشن حملة لمكافحة الحميات والبعوض الناقل لحمى الضنك
[02/07/2016 12:31]
مأرب-سبأنت

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتورعبدربه مفتاح حملة المكافحة الحميات والبعوض الناقل لحمى الضنك في مديرية مأرب المدينة والتي ينفذها مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

وفي افتتاح البرنامج التدريبي للمتطوعين والمتطوعات من منظمات المجتمع المدني لتنفيذ حملة المكافحة الميدانية اكد مفتاح على ضرورة بذل اقصى الجهود الممكنة للحد من انتشار الامراض الوبائية ومنها حمى الضنك.

وقال"إن تدشين هذه الحملة ياتي من باب الوقاية من حمى الضنك والحميات المنتشرة في عدد من المديريات ومنها عاصمة المحافظة التي تكتض بمليون و350 ألف نسمة من الاسر النازحة من محافظات الجمهورية الامرالذي يتطلب بذل المزيد من الجهود من اجل الوقاية والحد من انتشار هذه الأمراض".

واضاف مفتاح" يجب التعاون من قبل كافة الجهات دون استثنئاء لوقاية المجتمع من المخاطر المحدقة به بسبب ظهور بعض الاعراض لحمى الضنك في مديريات الجوبة وحريب والمدينة"..مثمناً الجهود التي يبذلها مكتب الصحة العامة والسكان في مجال التوعية والمكافحة للحميات.

من جانبه اوضح مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالعزيز الشدادي بان المكتب تلقى بلاغات رصد لوجود حميات في حريب وسجلت اول حالة لحمى الضنك في شهر مايو من هذا العام في مديرية الجوبة وبدوره قام المكتب بارسال فريق ميداني لتنفيذ حملة رش ومكافحة وتزويد المستشفيات بالادوية والعلاجات اللازمة.

واشار الى ان المكتب بصدد تنفيذ حملة مكافحة تشمل اربعة محاور تتضمن اولها حملة رش لجميع المناطق والتجمعات السكانية على مستوى اربع مديريات الاكثر كثافة سكانية و هي الجوبة وحريب والمدينة وصرواح والمحورالثاني معالجة تجمات المياة الراكدة للحد من تكاثر البعوض والامر الآخر تثقيف وتوعية للسكان وعامة الناس من خلال 200 عامل صحي ومتطوع يعملون على نشر التوعية وتنفيذ الخطوات الاحترازية والمحور الرابع تزويد المرافق الصحية بالادوية والمستلزمات الطبية لرفع الجاهزية لديها لمكافحة الحميات ومعالجة الحالات التي قد تظهر لديها".

ولفت الشدادي الى ان هذه الحملة تنفذ بدعم ورعاية من قبل محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة.

حضر التدشين مديرعام مديرية المدينة محمد صالح فرحان ، ومشرف الحملة بالمديرية عبدالعزيز دحبيل ، والمشرف المركزي للتحصين الشامي داؤود ، ومديرمستشفى العطير الخيري بمديرية حريب والدكتورعبدالله السحاري.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا