رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مناقشة 8 مشاريع بحثية في كلية الصيدلة بجامعة عدن
[14/01/2021 02:44]

عدن - سبأنت :

ناقش 180 طالبا من المستوى الخامس في كلية الصيدلة بجامعة عدن، اليوم، ثمانية مشاريع بحثية من العام الجامعي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠م، وذلك ضمن الخطة الدراسية في الكلية التي تؤهلهم لنيل درجة البكالوريوس في العلوم الصيدلانية.

وتمت مناقشة الأبحاث بإشراف لجنة أكاديمية من أعضاء الهيئة التعليمية بالكلية، وتناولت أبحاث الطلاب البحث في مجالات علم الأدوية وتأثيراته على المريض والتيقظ الدوائي ومتابعة الدواء بعد الاستخدام، وكذا الصناعات الدوائية وتكنولوجيا الأدوية ومجالات الكيمياء الصيدلانية وطب الأعشاب واستخلاص المواد واختباراتها وتقديمها كعلاج مستقبلي.

وأكد القائم بأعمال رئيس جامعة عدن الدكتور عادل عبدالمجيد وعميد كلية الصيدلة الدكتور صالح الجفري، أهمية البحث العلمي في مجالات التعليم الأكاديمي وتعزيز الجوانب التطبيقية والاتجاه نحو افتتاح مساقات الماجستير للإسهام في تطوير الكلية ودفعها نحو الأمام .. مؤكدين حاجة سوق العمل لمخرجات كلي الصيدلة .. لافتين إلى أن العام الجاري وبالتزامن مع احتفاء جامعة عدن بالذكرى الـ 50 لتأسيسها ستشهد كلية الصيدلة اعتماد عدد من المشاريع التطويرية في الكلية من مختبرات وورش، وكذا العمل على تأهيل أعضاء الهيئة التعليمية بكلفة إجمالية تصل إلى ستة مليون دولار.

وعلى صعيد متصل، افتتح القائم بأعمال رئيس جامعة عدن الدكتور عادل عبدالمجيد، وعميد كلية الصيدلة الدكتور صالح الجفري، وبحضور المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور عبدالقادر الباكري، وعميد كلية التمريض الدكتورة رجاء عبده، ومدير عام مكتب وزارة الصحة والسكان في عدن الدكتور علي عبدالله وأساتذة وأكاديميين مختصين، الصيدلية التعليمية في الكلية كنموذج حديث للتطبيقات العملية والمجهزة بمختلف الأدوية المتوفرة في السوق المحلية، وذلك لتوفير بيئة تعليمية أفضل للطلاب، كما تم افتتاح ثلاثة مختبرات طبية تعليمية خاصة بطلاب الدراسات العليا لتسهيل التطبيق بها لطلاب الماجستير المزمع افتتاحه هذا العام.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
وكيل مأرب يبحث مع السفير الصومالي الاوضاع الانسانية للمهاجرين من الصومال
هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش القضايا على الساحة الوطنية
اختتام أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس بمشاركة رئيس مجلس النواب
الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق
محافظ سقطرى يؤكد إتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري
الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بالمكلا
لجنة الطوارئ بمأرب تقر عدداً من الاجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الامراض
تنظيم دورة لتطوير العمل وتنسيق المهام الأمنية بميناء المكلا
قيادة اللواء 23 ميكا بالعبر تكرم المبرزين في مكافحة المخدرات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا