رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى يوسف احمد مساعد حسين، واخوانه، بوفاة والدهم الشخصية السياسية والعسكرية والاجتماعية البارزة، عضو مجلس الشورى، والوزير والمحافظ الاسبق، المناضل اللواء احمد مساعد حسين بعد مسيرة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المخلص في خدمة وطنه، وشعبه، وتقدمه.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
سفير اليمن لدى الأمم المتحدة يلتقي نظيره الصيني
[11/01/2021 07:20]

نيويورك - سبأنت :

التقى مندوب بلادنا الدائم لدى الامم المتحدة السفير عبدالله السعدي، اليوم، في مدينة نيويورك الأمريكية، مندوب جمهورية الصين الشعبية الدائم لدى الامم المتحدة، السفير تشانغ جون .

وفي اللقاء أستعرض السفير السعدي اخر المستجدات على الساحة اليمنية، والهجوم الارهابي الشنيع الذي استهدف حكومة الكفاءات السياسية في مطار عدن الدولي واسفر عن استشهاد واصابة العشرات من المدنيين الابرياء .. مشيراً إلى وقوف المليشيات الحوثية الإنقلابية وراء هذا الفعل الإجرامي بحسب الادلة الاولية المتوفرة والمؤشرات .

وأضاف ان الميليشيات كانت تهدف من وراء هذه الجريمة إلى القضاء على مستقبل السلام وانهاء العملية السياسية التي تقودها الامم المتحدة ، وزيادة معاناة اليمنيين الانسانية ، التي باتت تشكل الازمة الاكثر ماساوية في العالم بسبب الحرب التي شنتها تلك المليشيات .. منوهاً بالقرار الاخير الذي اتخذته حكومة الولايات المتحدة الامريكية بشأن تصنيف الميليشيات الحوثية منظمة ارهابية وهو ما ينسجم مع مطلب الحكومة اليمنية .

ودعا السفير السعدي، مجلس الامن الى تحمل مسؤلياته في ادانة هذا العمل الارهابي الشنيع، واتخاذ الاجراءات الازمة واحالة مرتكبيه للمحاسبة .

من جانبه أكد مندوب جمهورية الصين الشعبية على عمق العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط البلدين الصديقين .. معرباً عن إدانة بلاده للإرهاب بكافة صوره وأشكاله .

وجدد السفير تشانغ جون ترحيب بلاده بحكومة الكفاءات السياسية ، ودعمها للشرعية الدستورية، ودعمها جهود المبعوث الخاص الى اليمن للوصول الى تسوية سياسية لانهاء الصراع بما يحافظ على وحدة وسيادة والسلامة الاقليمية للجمهورية اليمنية.. لافتاً إلى أستمرار بلاده في تقديم المزيد من الدعم الاقتصادي ، المالي والانساني للشعب اليمني.


رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا