رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، ميناء عدن، للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في اول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وأوضاع الميناء والخدمات التي يقدمها والخطط التطويرية.
بوريل: اوروبا تخسر علاقاتها مع الدول العربية
أقر رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل بأن رد فعل الاتحاد الأوروبي تجاه نزاع أوكرانيا وقطاع غزة "كلف الاتحاد ثمنا غاليا" بعلاقاته مع الدول العربية وإفريقيا وغيرها.
بنك الكويت المركزي يعلن ارتفاع عرض النقد في فبراير الماضي الى 39.2 مليار دينار
أعلن بنك الكويت المركزي، اليوم الأحد، ارتفاع عرض النقد بمفهومه الواسع (ن2) بنسبة 0.9 في المئة في فبراير الماضي على أساس شهري ليبلغ 39.2 مليار دينار كويتي (نحو 129.3 مليار دولار أمريكي).
إنتر ميلان المتصدر يتعادل مع كالياري بهدفين لمثلهما
تعادل إنتر ميلان مع ضيفه كالياري بهدفين لمثلهما في المباراة التي جرت بينهما، ضمن الجولة الـ 32 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
العود: يجب توفير المعلومات والدعم الفني للدول المطلة على المحيط الهندي لمواجهة كورونا
[17/12/2020 02:04]

الرياض ـ سبأنت

اكد وكيل وزارة الخارجية السفير أوسان العود، على أهمية توفير المعلومات والدعم الفني والتدريب للبلدان الأعضاء في رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي بما يمكنها من الاستجابة الفاعلة لمواجهة جائحة كورونا الى جانب مساعدتها في توفير اللقاحات ضد الفيروس.

جاء ذلك خلال كلمة اليمن التي القاها عبر الاتصال المرئي في الاجتماع الوزاري العشرين لرابطة الدول المطلة على المحيط الهندي الذي استضافته الامارات ـ الرئيس الحالي للرابطة ـ والذي انعقد تحت شعار "تعزيز المصير والطريق المشترك الى الازدهار في المحيط الهندي".

واضح العود ان ان الحكومة اليمنية تولي أهمية كبيرة للرابطة وتشارك في العديد من الاجتماعات والبرامج التي تنظمها رغم الصعوبات التي تواجهها بسبب الوضع الصعب في اليمن.

واعرب عن تقدير اليمن للحكومة الهندية وسكرتارية الرابطة لاستضافة وتنظيم ورشة العمل الثانية لبناء القدرات لخبراء مصايد الأسماك من اليمن والصومال والتي عقدت في كوتشي - الهند خلال نوفمبر من العام الماضي.. معبرا عن امتنانه لإيطاليا على إبداء اهتمامها باستضافة البرنامج الثالث والذي سيركز على دعم مصايد الأسماك وسلسلة التبريد في صناعة المأكولات البحرية.

ولفت وكيل وزارة الخارجية الى ان منطقة المحيط الهندي تواجه العديد من التحديات التي تتطلب المعالجة وان تعزيز التعاون مع شركاء الحوار سيوفر فرصة للتغلب على هذه التحديات وتعزيز النجاحات القائمة.

وتطرق الى ما تعرضت له جزيرة سقطرى والساحل الشرقي لليمن وبعض دول الإقليم في السنوات الأخيرة، بسبب عدد من الاعاصير، وافتقار بعض البلدان ، بما في ذلك اليمن ، إلى القدرات اللازمة لمواجهة مثل هذه الكوارث.. داعيا لتنظيم برامج خاصة لإدارة مخاطر الكوارث بالتعاون مع شركاء الحوار لبناء القدرات في هذا المجال.

واكد دعم اليمن لطلب كل من السعودية وروسيا للانضمام كشركاء حوار للرابطة لما سيمثله ذلك من إضافة هامة إلى رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي لا سيما في المجالات ذات الاهتمام المشترك.



رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
رئيس الهيئة العامة للطيران المدني يناقش المشاريع التطويرية بمطار عدن الدولي
رئيس مجلس إدارة شركة عدن لتطوير الموانئ يتفقد مستوى الانضباط الوظيفي والاداري
مستشفيات مأرب تستقبل قرابة ثمانية آلاف حالة خلال إجازة العيد
اللواء المجيدي يتفقد المقاتلين في الخطوط الامامية جنوب تعز
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
اجتماع موسع للصحفيين والاعلاميين يناقش ترشيد الخطاب الاعلامي
الوزير العارضة يطلع على تجهيزات المبنى الجديد للمعهد العالي للقضاء
وكيل تعز يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا