رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، ومعه أعضاء المجلس سلطان العرادة، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، كلية الطيران والدفاع الجوي في محافظة مأرب.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الاصبحي يلتقي السفير الامريكي بمجلس حقوق الإنسان ويقدم معلومات حديثة حول جرائم المليشيا
[23/06/2016 05:20]
جنيف-سبأنت

ناقش وزير حقوق الإنسان عزالدين الاصبحي خلال لقائه اليوم في جنيف سفير الولايات المتحدة الأمريكية بمجلس حقوق الإنسان السيد كيث هاربر الانتهاكات الجسيمة والممنهجة التي ترتكبها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في اليمن.

وخلال اللقاء استعرض الوزير الاصبحي الخروقات التي ترتكبها المليشيا من خلال قصفها العشوائي والمتكرر على الاحياء السكنية ومواقع الجيش والمقاومة الشعبية والاسواق الشعبية وخاصة في مدينة تعز والتي اسفرت عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى بينهم نساء واطفال.

واكد الاصبحي ان تلك الانتهاكات التي تقوم بها المليشيا الانقلابية ضد المدنيين العزل تتنافي مع كافة القوانين الدولية وتعمل على عرقلة المشاورات التي ذهب اليها الوفد الحكومي من اجل احلال السلام الدائم والشامل في اليمن والمرتكز على المرجيعات الاساسية المتمثلة بقرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار 2216 ، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، واتفاقيات بيل السويسرية.

واشار وزير حقوق الانسان الى ان المليشيا تتعمد بين الحين والآخر فبركة الواقع بمعلومات لا اساس لها من الصحة ، واصطناع العراقيل بغية اطالة الوقت وتوسعها في الانتشار على الارض والتهرب من تنفيذها للقرارات الدولية.

وقدم الوزير الاصبحي معلومات حديثة حول الجرائم والانتهاكات التي تقوم بها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية واحدثها جريمة النادرة بمحافظة إب ، والجرائم التي ترتكبها في محافظة تعز ،و غيرها من المدن والمحافظات التي تتواجد فيها.

من جانبه أكد السفير الامريكي دعم بلاده لمسار الشرعية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، ورفض عمليات الانقلاب ،وتنفيذ القرارات الدولية وخاصة القرار رقم 2216.

كما عبر عن ادانته واستنكاره للمجازر التي ترتكبها المليشيا الانقلابية ضد المدنيين في محافظات تعز و إب و البيضاء وغيرها من المدن اليمنية.


رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا