رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، ميناء عدن، للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في اول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وأوضاع الميناء والخدمات التي يقدمها والخطط التطويرية.
سلاح الجو الملكي الاردني يعلن زيادة طلعاته الجوية لمنع أي اختراق والدفاع عن سماء المملكة
اعلن الجيش الاردني، ان سلاح الجوي الملكي الأردني قام حوالي الساعة الواحدة من، فجر اليوم الثلاثاء، بزيادة طلعاته الجوية، وذلك لمنع أي اختراق جوي والدفاع عن سماء المملكة الأردنية الهاشمية.
تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية تقترب من 9 مليارات يورو
اقتربت تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية في صيف 2024، من 9 مليارات يورو، اي مايعادل نحو 9.6 مليون دولار، بينها نحو 2.4 مليار يورو من المال العام.
الهلال السعودي يحل ضيفاً على العين الاماراتي في ذهاب نصف نهائي أبطال آسيا
يحل فريق الهلال السعودي، ضيفاً على نظيره العين الإماراتي في المباراة التي تجمعهما، اليوم الثلاثاء، على إستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام دورة تأهيلية في عدن لعدد 300 من مساعدي النيابة بالمحافظات المحررة
[03/12/2020 01:48]

عدن - سبأنت :
اختتمت في العاصمة الموقتة عدن، اليوم، الدورة التدريبية والتأهيلية لمساعدي النيابة والتي نظمها مجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل، على مدى 45 يوما، بمشاركة 300 شخص من مختلف المحافظات المحررة.

وتلقى المشاركون في الدورة محاضرات حول البحوث القانونية المتعلقة بعمل القضاة واستقلال القضاء والقضايا الجنائية والأحوال الشخصية والتجارية، قدمها محاضرون دوليون واساتذة في القانون.

وأكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور علي ناصر سالم، على ضرورة الالتزام بالسلوك القضائي وما تمليه الأنظمة والقوانين واللوائح تجاه المتقاضيين، ومواصلة العلم والمعرفة بكل مستجد في مختلف مجالات العلوم القضائية والإنسانية والقانونية واكتساب المهارات، باعتبار أن القضاء أمانة في الأعناق ويجب أدائه باحترافية بين المتقاضيين.

كما أكد على مواصلة مجلس القضاء دوره في تأهيل القضاة وأعضاء النيابة العامة عبر دورات ينظمها معهد القضاء العالي ومن قبل القضاة الدوليبن المحترفين بهذا المجال لأداء رسالتهم السامية وهي الفصل بين الناس بالحق والحكم بينهم بالعدل.

من جانبه شدد وزير العدل علي هيثم الغريب، على أن أمام الخريجين تقع مهام جسيمة خلال المرحلة المقبلة من خلال أعمالهم القضائية والإدارية .. مشيرا إلى أنه من أولويات وزارة العدل رفع أداء المحاكم وتحسين ظروف العمل والتقاضي فيها واستكمال مشروع الإدارة الرقمية فيما يتعلق بالتبادل الالكتروني للمذكرات والوثائق والمستندات.

كما القيت عدد من الكلمات من قبل رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي شفيق زوقري، وعميد المعهد العالي للقضاء نضال شيخ والخريجين، عبرت في مجملها عن الشكر والتقدير لمجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل على اهتمامهم بالقضاة وأعضاء النيابة العامة وتأهيلهم، لأداء دورهم في المحاكم وحل قضايا المواطنين.

حضر اختتام الدورة أمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي هزاع اليوسفي، ونائب رئيس المحكمة العليا للجمهورية القاضي علي عوض، وعضو مجلس القضاء - رئيس محكمة استئناف عدن القاضي فهيم عبدالله وعدد من أعضاء مجلس القضاء والمسؤولين في السلطة القضائية ووزارة العدل.


رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات
رئيس الوزراء: المدرسة الوسطى تجسد عراقة أبناء حضرموت في العلم
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا