الزنداني يستعرض مع وزير الشؤون الخارجية الجيبوتي مستجدات الأوضاع في اليمن
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، اليوم، على هامش القمة الإسلامية المنعقدة في العاصمة الجامبية بانجول، مع وزير الشؤون الخارجية الجيبوتي محمود علي يوسف، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات.
البنتاجون: القوات الروسية تتمركز في نفس القاعدة الامريكية في النيجر
أفادت وزارة الدفاع الأمريكية، صباح اليوم الجمعة، بأن قواتها العسكرية تتواجد مع قوات مسلحة روسية في القاعدة العسكرية نفسها في دولة النيجر، وذلك بعد وصول الجيش الروسي واستعداد الجيش الأمريكي للانسحاب من البلاد.
مجموعة الـ٧ توقفت عن مناقشة مصادرة الاصول الروسية
أكدت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن مجموعة الـ 7 توقفت عن مناقشة مصادرة الأصول الروسية، وأكدت أن المجموعة تبحث تدابير بديلة لذلك.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الحضرمي يشدد على معاقبة قيادات ميليشيا الحوثي لتجنيدها الأطفال في اليمن
[06/10/2020 04:55]

الرياض ـ سبأنت

ناقش وزير الخارجية محمد الحضرمي، عبر الاتصال المرئي مساء اليوم مع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، الممثل الخاص المعني بالأطفال والنزاع المسلح، فرجينيا جامبا، سبل حماية الأطفال في اليمن وتحييدهم من الصراع وتجنيبهم أثار وتبعات الحرب.

وتطرق الحضرمي إلى جهود الحكومة لحماية الأطفال ومنع تجنيدهم، وأكد على الحرص على تعزيز التعاون مع مكتب ممثلة الأمين العام للأطفال والنزاع المسلح، بهدف رفع المعاناة على الأطفال وحمايتهم من الانتهاكات التي تؤثر على حياتهم ومستقبلهم.. مشددا على أهمية استكمال خارطة الطريق لمنع تجنيد الأطفال بالتعاون مع الفريق القطري لحماية الطفولة.

وشدد على معاقبة قيادات ميليشيا الحوثي المسؤولة عن التجنيد والحشد الممنهج لألاف الأطفال وسرقة طفولتهم ومستقبلهم وتحويلهم إلى وقود لحربها العبثية ضد اليمنيين، وضرورة الزام تلك المليشيات باحترام قواعد القانون الدولي وإنها ممارساتها غير الأخلاقية بحق جيل كامل من الأطفال.

من جانبها أشادت السيدة جامبا بالخطوات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لحماية وصون حقوق الأطفال ومنع تجنيدهم في صفوف القوات المسلحة والأمن، ونوهت بمستوى التعاون القائم بين الحكومة ومكتبها في نيويورك والفريق القطري لمنظمة اليونيسيف في اليمن، معربة عن تطلعها لمزيد من العمل المشترك مع الجهات المعنية في بلادنا خلال المرحلة القادمة لاستكمال تنفيذ خطة العمل الموقعة بين الجانبين وضمان البيئة الآمنة للطفولة في اليمن.



رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا