لقاءات في عدن يبحث دعم المنظمات الدولية لعدد من القطاعات
بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، بالعاصمة الموقتة عدن، مع نائب الممثل المقيم باليمن لمنظمة الامم المتحدة للأمومة والطفولة اليونسيف لويسانو كالستيني، التدخلات الانسانية للمنظمة والمشاريع القائمة المتعلقة بدعم قطاع التعليم.
منسك تتهم ليتوانيا بدعم مجموعة عسكرية للاطاحة بنظام بيلاروسيا
قال وزير خارجية بيلاروس سيرغي ألينيك، إن ليتوانيا تقدم الدعم بما في ذلك المالي، لمجموعات شبه عسكرية موجودة على أراضيها والتي تريد الإطاحة بحكومة بيلاروس.
وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تعدل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري
أعلنت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني عن تعديل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري من مستقرة إلى إيجابية.
الدوري الأمريكي.. ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على ريد بولز 6-2
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على ضيفه نيويورك ريد بولز بنتيجة (6 - 2) في المباراة التي جرت بينهما اليوم، ضمن الجولة الحادية عشرة من الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يشيد بعمق ومتانة العلاقات اليمنية المصرية
[01/10/2020 04:19]

الرياض - سبأنت:
أشاد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بعمق ومتانة العلاقات اليمنية المصرية، المستندة الى تراكم حضاري وتاريخي كبير والحرص المشترك على استمرار تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد رئيس الوزراء لدى استقباله اليوم السفير المصري لدى اليمن، احمد فاروق، ضرورة تفعيل التنسيق لمتابعة استكمال تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال زيارته مؤخرا الى مصر ولقائه بالرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.. مشيرا الى ان الزيارة اضافت دفعة جديدة الى العلاقات المتميزة والمتينة بين البلدين وترسيخ عرى الأخوة الصادقة والصلات المتينة، بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين، منوها بالدعم المصري لليمن وشعبها وموقفها الشجاع في المشاركة بتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية لاجهاض المشروع الإيراني في اليمن وما يمثله من خطر وجودي على المنطقة برمتها، وكذا رعايتها الكريمة للجالية اليمنية المقيمة في مصر.

وتناول اللقاء، مستجدات الاوضاع على الساحة الوطنية، وعلاقات التعاون الثنائي بين البلدين والجهود المبذولة لرعاية اليمنيين وايلائهم الاهتمام اللازم في مصر، وتفعيل اعمال اللجنة العليا المشتركة، تنفيذا لمقررات الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الى القاهرة، إضافة الى المواقف المشتركة تجاه عدد من القضايا وفي مقدمتها امن البحر الأحمر وتامين الملاحة الدولية، وتفادي كارثة خزان صافر الذي تستخدمه مليشيا الحوثي للابتزاز السياسي.

كما جرى مناقشة التحركات الأممية لاحلال السلام في اليمن، والخطوات المنجزة لاستكمال تطبيق آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، وتشكيل الحكومة الجديدة والدور المصري الداعم في هذا الجانب.

وجدد السفير المصري لدى اليمن، التاكيد على دعم بلاده للحكومة اليمنية الشرعية، وحرصها على عودة الامن والاستقرار في اليمن.. مشيرا الى ما تم إنجازه لتنفيذ نتائج الزيارة التي قام بها دولة رئيس الوزراء الى مصر، والدور المعول عليها في الدفع بآفاق التعاون المشترك بين البلدين الى مستويات جديدة.


رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الشيخ محسن بن فريد العولقي
الحكومة تجدد دعمها لجهود ومساعي تحقيق السلام العادل المبني على المرجعيات الاساسية
رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا