رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
باريس سان جرمان يفشل في حسم اللقب بعد تعادله مع لوهافر
فشل باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم في حسم اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد تعادله امام ضيفه لوهافر بثلاثة اهداف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انتعاش صادرات كوريا الجنوبية في شهر سبتمبر للمرة الأولى منذ سبعة أشهر
[01/10/2020 08:36]
سيئول - سبأنت
انتعشت صادرات كوريا الجنوبية في شهر سبتمبر المنصرم للمرة الأولى منذ سبعة أشهر، حيث بلغت 48 مليار دولار بزيادة 7.7 بالمائة من 44.6 مليار دولار في العام السابق.

وارجعت وزارة التجارة والصناعة والطاقة ،ذلك الانتعاش بفضل زيادة شحنات الرقائق الإلكترونية والسيارات، حيث استأنف شركاء التجارة الرئيسيون أنشطتهم التجارية تدريجيًا وسط جائحة فيروس كورونا المستجد..مؤكدة إن زيادة الصادرات على أساس سنوي هي أكبر زيادة من نوعها منذ أكتوبر 2018.

واشارت الى ارتفاع الواردات بنسبة 1.1 بالمائة لتصل إلى 39.1 مليار دولار، وهو ما أدى إلى فائض تجاري قدره 8.8 مليار دولار، مسجلًا أكبر فائض تجاري في عامين..لافتة الى زيادة شحنات الصادرات من الرقائق الإلكترونية بنسبة 11.8 بالمائة على أساس سنوي ، والسيارات بنسبة 23.2 بالمائة مسجلة أول زيادة على أساس سنوي في ستة أشهر.

وذكرت إن شحنات الآلات ارتفعت بنسبة 0.8 بالمائة محققة أول انتعاش منذ تفشي جائحة كوفيد-19..موضحة ان الرقائق الإلكترونية والسيارات والآلات شكلت 35 بالمئة من إجمالي صادرات البلاد في 2019، وازدادت صادرات الإلكترونيات بنسبة 30.2 بالمائة خلال الفترة المذكورة، مع ارتفاع المبيعات الخارجية للبطاريات بنسبة 21.1 بالمائة.

وكان من المتوقع في وقت سابق أن تنتعش صادرات كوريا الجنوبية خلال عام 2020 على خلفية انتعاش مبيعات رقائق الذاكرة بعد انخفاضها بأكثر من 10% على أساس سنوي في 2019م، لكن جائحة كوفيد-19 قد أحبطت هذه التوقعات، مما أدى إلى إجهاد اقتصاد البلاد القائم على التصدير.

و أظهرت بيانات البنك المركزي أن الاقتصاد قد انكمش بنسبة 3.2 بالمائة في الفترة من أبريل إلى يونيو مقارنة بالربع السابق، وهو أكبر انخفاض على أساس ربع سنوي منذ التراجع الذي سُجل في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2008، والذي بلغ 3.3 بالمائة.


بورصة عمان تغلق على انخفاض بنسبة 0.39 بالمائة
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
بورصة الكويت تنهي تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 3.96 نقطة
البنك المركزي الصيني يضخ عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة ملياري يوان
البنك الإسلامي للتنمية يخصص نحو 418 مليون دولار لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم المدرجة في بورصة عمان
البنك المركزي الروسي يبقي سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة
البديوي: دول مجلس التعاون الخليجي تسعى دائماً لتعزيز اقتصاداتها والسعي لفتح أسواق عالمية جديدة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا