اسم المستخدم: كلمة المرور:
انعقاد ورشة تعريفية بمأرب حول مشاريع وتدخلات منظمة كير العالمية
[16/09/2020 03:51]
مأرب ـ سبأنت

كرست ورشة نظمتها اليوم منظمة كير العالمية بمحافظة مأرب وضمت عددا من قيادات مكاتب السلطة المحلية بالمحافظة ومسئولي المنظمات ورؤساء قطاعات، للتعريف بمشاريع المنظمة في المحافظة للعام 2020م ومجالات تدخلاتها الانسانية.

وهدفت الورشة الى تعزيز علاقات التعاون بين المنظمة والجهات والمكاتب الحكومية ذات العلاقة والمنظمات الاخرى بما يساعد المنظمة في تبنى مشاريع وتدخلات انسانية تلبي الاحتياجات وتحقق التنمية المنشودة في شقها الاخر.

وفي افتتاح الورشة رحب وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح بالدور الانساني لمنظمة كير في المحافظة بعد الموافقة على طلبها بفتح مكتب لها قبل عدة اشهر.. مشيرا الى ان استقبال مأرب لاعداد كبيرة من النازحين والمهجرين مازالت حتى اليوم، فرض تحديات كبيرة على السلطة المحلية بالمحافظة في مجال البنى التحتية والخدمات الاساسية، لتلبية احتياجات النازحين والمجتمع المحلي، والتي تفوق قدرات السلطة المحلية وتتطلب تدخلات انسانية للمنظمات الدولية والاقليمية للمساعدة في تخفيف الاعباء الانسانية عن الناس والاستجابة لاحتياجاتهم الاساسية الى جانب تطوير الخدمات الاساسية والمؤسسات الرسمية المقدمة لها من صحة وتعليم ومياه وحماية ومأوى وايواء واغاثة وغيرها.

واكد الوكيل مفتاح ان السلطة المحلية تقدم كافة التسهيلات للمنظمات الدولية والاقليمية والمحلية العاملة في المجال الانساني لتنفيذ انشطتها، بشفافية ووفقا القوانين واللوائح المعمول بها.. مشددا على ضرورة ان توجه المعونات الانسانية لتنفيذ مشاريع تلبي احتياجات حقيقية، وتنعكس بشكل ايجابي وملموس في المجتمع ومستوى جودة الخدمات الاساسية المقدمة للناس.

من جانبها اشارت مديرة مكتب المنظمة بمأرب نجده المقطري، ان المنظمة تسعى الى احداث تدخلات انسانية فاعلة في المحافظة بالشراكة والتعاون مع السلطة المحلية.. مستعرضة المشاريع التي نفذتها المنظمة خلال الاشهر الماضية، والمشاريع التي تعتزم تنفيذها خلال الفترة المتبقية من العام 2020م والقطاعات التي تتدخل فيها المنظمة.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
البحسني يبحث مع السفيرة الفرنسية تنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك
اللجنة الوطنية للمرأة تشارك في منتدى مدريد للمرأة والسلام والأمن
اليمن تشارك في اجتماعات الدورة الـ 50 لمنظمة العمل العربية في بغداد
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا