رئيس مجلس القيادة يجتمع برئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي والوزراء والمسؤولين المعنيين بالشأن الاقتصادي والشؤون الخارجية
اجتمع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، اليوم الاربعاء، برئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك، ومحافظ البنك المركزي احمد غالب، ووزيري الخارجية الدكتور شائع الزنداني، و المالية سالم بن بريك، بحضور رئيس الفريق الاقتصادي حسام الشرجبي عبر الاتصال المرئي.
ملك الأردن يحذر من العواقب الخطيرة للعملية العسكرية الإسرائيلية في رفح
حذر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو ، من العواقب الخطيرة للعملية العسكرية الإسرائيلية البرية في رفح.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 12460.11 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية، اليوم، مرتفعًا 102.12 نقطة ليقفل عند مستوى 12460.11 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 8.1 مليارات ريال.
دورتموند الألماني يتأهل لنهائي أبطال أوروبا على حساب باريس سان جرمان الفرنسي
تأهل بروسيا دورتموند الألماني الى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثالثة في تأريخه بعد فوزه على مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف نظيف في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الصين تعارض بيع "تيك توك" قسريا
[12/09/2020 09:19]

بكين ـ سبأنت
قالت مصادر معنية، الجمعة، إن بكين تعارض بيع بايت دانس الصينية، مالكة تيك توك، لأنشطته في الولايات المتحدة بشكل قسري، وسيكون من الأفضل بالنسبة لها وقف تطبيق المقاطع المصورة القصيرة نهائيا في الولايات المتحدة.

وتجري "بايت دانس" محادثات لبيع أنشطة تيك توك في الولايات المتحدة لمشترين محتملين، بينهم مايكروسوفت وأوراكل، بعد أن هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الشهر الماضي بحظر الخدمة في حالة عدم بيعها.

وأعطى ترامب بايت دانس مهلة حتى منتصف سبتمبر لإتمام الصفقة.

لكن المصادر، التي رفضت الكشف عن هويتها لحساسية الموقف، قالت إن المسؤولين الصينيين يرون أن البيع القسري سيجعل كلا من بايت دانس والصين تبدوان في موقف ضعف في مواجهة الضغط من واشنطن.

وقالت بايت دانس في بيان لرويترز إن الحكومة الصينية لم تخطرها أبدا بأنها يتعين عليها وقف تيك توك في الولايات المتحدة أو في أي سوق أخرى.

وقال اثنان من المصادر إن الصين تعتزم استخدام مراجعات أجرتها لقائمة صادرات التكنولوجيا في 28 أغسطس لتأجيل أي صفقة توصلت إليها بايت دانس، إذا كانت قد توصلت لصفقة بالفعل.

ولم يرد مكتب معلومات مجلس الدولة ووزارتا الخارجية والتجارة بالصين على طلبات للتعقيب أرسلت خارج أوقات العمل الرسمية.




مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 12460.11 نقطة
مؤشر بورصة قطر يغلق مرتفعاً بنسبة 0.050 بالمائة
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على تباين
بورصة الكويت تغلق على ارتفاع مؤشرها العام بـ 32.76 نقطة
الجنيه الاسترليني يتراجع مقابل الدولار واليورو
بورصة عمان تغلق على ارتفاع بنسبة 0.2 بالمائة
تراجع احتياطيات النقد الأجنبي بالصين في أبريل الماضي
صادرات الأردن ترتفع 8.9 بالمائة في الثلث الأول من العام الحالي
مؤشرات الأسهم الأوروبية تستهل تعاملاتها على ارتفاع
أسعار الذهب ترتفع في المعاملات الفورية 0.1 بالمائة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا