رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى يوسف احمد مساعد حسين، واخوانه، بوفاة والدهم الشخصية السياسية والعسكرية والاجتماعية البارزة، عضو مجلس الشورى، والوزير والمحافظ الاسبق، المناضل اللواء احمد مساعد حسين بعد مسيرة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المخلص في خدمة وطنه، وشعبه، وتقدمه.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لجنة الطوارئ برئاسة رئيس الوزراء تستعرض عدد من التقارير
[09/09/2020 02:49]
الرياض- سبأنت :
استعرضت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عدد من التقارير والمواضيع المدرجة على جدول اعمالها، ووجهت باتخاذ الإجراءات للتعامل معها وفقا للمقترحات والملاحظات الواردة بشأنها.

واطلعت اللجنة على التقرير المقدم من وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الاعمال، الدكتور ناصر باعوم، حول الوضع الصحي العام ومستجدات الوباء، بما في ذلك اخر الاحصائيات المتعلقة بحالات الإشتباه والاصابة والوفيات والتعافي.. مشيرا الى تراجع الحالات المسجلة بشكل ملحوظ مع التشديد على ضرورة استمرار العمل بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

وتطرق الدكتور باعوم الى الجهود المستمرة لرفع قدرات القطاع الصحي في مواجهة وباء كورونا، بالتعاون مع شركاء اليمن، واخرها استلام خمسة أجهزة فحص بي سي ار مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية، ومقترحات توزيعها بحسب احتياجات المحافظات.. لافتا الى التنسيق القائم مع الدول والمنظمات المعنية حول تحسين قدرات القطاع الصحي في جميع المحافظات وتدريب الكوادر الطبية.

واستمعت اللجنة الى تقرير وزير التعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حسين باسلامه، حول سير العملية الدراسية في الجامعات .. مؤكدا ان العملية تسير وفق المخطط لها وان هناك التزام كبير بالإجراءات الوقائية والاحترازية المقرة ولم يتم حتى الان تسجيل أي إصابات بوباء كورونا.. مشيرا الى ان هناك التزام كامل بالتوصيات والمخرجات المقرة في ورشة عمل التعليم الجامعي في ظل استمرار وباء كوفيد 19، والتي عقدت في مدينة المكلا للفترة من 9- 10 أغسطس 2020م، بشكل يحمي الطلاب والهيئات التعليمية صحياً، ويحافظ على مستقبل الطلاب.

وعرض الدكتور باسلامة، تقرير حول مقترح الوزارة في حال تعثر سفر الطلبة الأوائل الموفدين للعام 2020-2021م، والمعالجات المقترحة.

كما قدم وزير التربية والتعليم في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عبدالله لملس، تقرير حول البدء في العام الدراسي الجديد 2020-2021م، للمرحلة الثانوية، وانها تسير بشكل جيد بالتنسيق مع مكاتب التربية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات، إضافة الى الخطط المقرة لبدء الدراسة للتعليم الأساسي اعتبارا من 4 أكتوبر القادم.. مشيرا الى بعض الإشكالات الموجودة ومقترحات حلها وفي مقدمتها توفير الكتاب المدرسي.

وأشادت اللجنة بكل الجهود التي تبذلها وزارات التعليم العالي والتربية و التعليم والتعليم الفني والسلطات المحلية، لضمان استمرار العملية التعليمية وحماية مستقبل الطلاب، واهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية المعتمدة وفق المعايير العالمية، مؤكدة دعمها لكل هذه الجهود واهمية اسنادها مجتمعيا.

وثمنت اللجنة العليا للطوارئ، جهود وزارة الصحة العامة والسكان وكل العاملين في القطاع الطبي الذين يبذلون جهودا استثنائية في هذه الظروف لمواجهة جائحة كورونا، وضرورة استشعار المجتمع لمسؤوليته ودوره في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار الوباء.


رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا