رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس النواب ينعي البرلماني ورئيس الوزراء الأسبق عبدالقادر باجمال
[08/09/2020 11:54]

عدن ـ سبأنت :
نعى مجلس النواب اليوم البرلماني ورئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبدالقادر باجمال، الذي وافاه الاجل يوم أمس بعد حياة حافلة بالعطاء لخدمة الوطن.

وفيما يلي نص البيان:

بأسى بالغ وحزنٍ عميق وشعور متعاظم بالخسارة وفداحة المصاب، ننعي رحيل الفقيد العظيم "عبدالقادر عبدالرحمن باجمال" عضو مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء والأمين العام للمؤتمر الشعبي العام الأسبق، الذي رحل اليوم إلى جوار ربه بعد مرضٍ الم به لازمه لسنوات عن نفس مطمئنة راضية مرضية كما نحن راضون عنه وراضون بقضاء الله وقدره.

نعم لقد ترك الراحل العظيم للأجيال إرثاً عظيماً من العمل الوطني الدؤوب قوامه عشرات السنوات من النضال في ميادين العمل البرلماني والسياسي والاقتصادي والإداري والتنفيذي والحزبي، ما زاغ خلاله البصر وما غوى وما مالت عن قلبه الثورة والوحدة، كان رحمه الله يمنياً جمهورياً وحدوياً ديموقراطياً مدنياً، رجل دولة بامتياز كان طوداً ثابتاً لم تغيره الخطوب ولم تنال منه العواصف التي خاض غمارها منذ التحاقه بالعمل الوطني، شجاعاً مقداماً ذو رأي وبصيرة، مثقفاً موسوعياً، لبقاً طليق اللسان والكلمة والفكر، عالماً في السياسة والتاريخ والإدارة والآداب والجغرافيا، محيطاً بكل الافاق، تولى المناصب قبل الوحدة وبعدها بكل اقتدار وحنكة، كان يفيض على كل موقع يتولاه كفاءةً وخبرةً وتجديداً وذكاءً، حتى لم يقل قائل عنه بأنه غير مناسباً لهُ.

تولى بعد الوحدة رئاسة هيئة المناطق الحرة ووزارة التخطيط والخارجية، ورئاسة الوزراء فكان خير من تولى، اتخذ سياسات اقتصادية شجاعة في ظروف أقل ما يقال انها كانت ظروف صعبة لكنه قادها بسلاسة وحكمة، وحينما تولى منصب الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام فطفق فيه نحو التجديد والخروج من بوتقة البيروقراطية الحزبية الى التجديد في سيرته ومساراته وأنظمته وأديباته وفلسفته، ولو لم يلم به المرض لكان المؤتمر الشعبي العام قد استكمل السير في تلك الخطوات وانطلق نحو الافاق الرحبة الواسعة بكل اقتدار، ونحن ننعي وفاة الرجل صاحب المواقف والمبادئ نعزي أسرته الكريمة وقيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام وأنصاره برحيل هذا الفارس رحمه الله.

إن إيماننا بالقضاء والقدر يجعلنا نودع اليوم رجلا عظيما، ونطوي مسيرة علم كبير من أعلام اليمن ونُفجع بأفول نجم أخر من نجومه الذين أضاء وا مسيرته واحترقوا في سبيل اشعة انواره، إنه العلم البارز "عبدالقادر با جمال" رحمه الله واسكنه فسيح جناته.




رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا