رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى يوسف احمد مساعد حسين، واخوانه، بوفاة والدهم الشخصية السياسية والعسكرية والاجتماعية البارزة، عضو مجلس الشورى، والوزير والمحافظ الاسبق، المناضل اللواء احمد مساعد حسين بعد مسيرة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المخلص في خدمة وطنه، وشعبه، وتقدمه.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بيان..المخلافي يخاطب بان كي مون ويجري اتصالات مع سفراء الدول الخمس حول ما يجري في تعز
[04/06/2016 07:19]

الكويت ـ سبأنت

نبه الوفد الحكومي في مشاورات السلام في الكويت ، المجتمع الدولي من أن السكوت على ما تقوم به ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بمحافظة تعز وغيرها ، سيؤدي الى تشجيع الميليشيا وتماديها في أعمال القتل والدمار .

وقال الوفد في بيان صادر عنه مساء اليوم ـ تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)ـ " استمراراً لنهج العنف والقتل الهمجي والخروقات المتواصلة لوقف إطلاق النار وفي عمليات قصف متواصل على مدينة تعز بالأسلحة الثقيلة والصواريخ قامت ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بارتكاب مجزرة بشعة يندى لها جبين الإنسانية باستهداف سوق شعبي وسط المدينة في وقت الذروة يوم أمس الجمعة قبل أيام من شهر رمضان المبارك ذهب ضحيتها عشرات من المدنيين بين شهيد وجريح بينهم نساء وأطفال ".

وأوضح البيان أن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس الوفد الحكومي لمشاورات السلام في الكويت عبد الملك المخلافي قام اليوم بمخاطبة أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون والإتصال بسفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن والدول الراعية والتقى الوفد عصر اليوم المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ ، حيث خصص اللقاء للمطالبة بضرورة اتخاذ موقف صريح وحازم من قبل المجتمع الدولي لشجب هذه الأعمال الإجرامية البشعة وإدانة مرتكبيها وممارسة كافة الضغوط على المليشيات للتوقف عن القيام بمثل هذه الأعمال الهمجية ضد المدنيين، والتي تهدد بنسف مشاورات السلام.

وأكد الوفد للمبعوث الدولي أنه لا يمكن تحقيق أي تقدم ملموس باتجاه السلام مع استمرار عمليات القتل والتدمير الممنهج من قبل المليشيا في تحد منها لإرادة الشعب اليمني والمجتمع الدولي وتماديها في رفض الاستجابة للشرعية الدولية وتنفيذ قراراتها وتجردها من كل القيم الإنسانية والاخلاقية واحترام حقوق الإنسان.

و طالب الوفد بأهمية اتخاذ خطوات عاجلة وملموسة للتحقيق في الجريمة ومرتكبيها وايجاد آلية من شأنها وقف العنف واستهداف المدنيين.



رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا