البحسني يبحث مع السفيرة الفرنسية تنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك
بحث عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، اليوم، بمدينة المكلا محافظة حضرموت، مع السفيرة الفرنسية لدى اليمن كاترين قرم كمون، سبل تعزيز التعاون المشترك، وتنسيق مواقف البلدين الصديقين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
البنك الإسلامي للتنمية يخصص نحو 418 مليون دولار لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
أعلن البنك الإسلامي للتنمية، موافقته على تخصيص نحو 418 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
باريس سان جرمان يفشل في حسم اللقب بعد تعادله مع لوهافر
فشل باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم في حسم اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد تعادله امام ضيفه لوهافر بثلاثة اهداف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع في لحج يناقش أوضاع القطاعين التعليمي والصحي في المحافظة
[27/08/2020 02:34]


لحج ــ سبأنت :

ناقش اجتماع مشترك بمحافظ لحج، ضم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة، اليوم مع محافظ لحج أحمد تُركي، ووكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور علي الوليدي، عدداً من المواضيع الهادفة للارتقاء بمستوى قطاعَي التعليم العالي والصحة والسكان بالمحافظة.

وأكد باسلامة أن رؤية مشروع جامعة لحج سير النور وانها مسألة إجرائية وقتية قريبة وان الوزارة تبذل جهودها لتنفيذ المشروع.. مشيرا الى أن الوزارة عملت على زيادة حصة لحج من المنح الدراسية.

من جانبه أشار المحافظ تُركي إلى تأخر تحقيق حلم أبناء محافظة لحج على أرض الواقع، في إنشاء الجامعة والتي صُدِر القرار الجمهوري بتأسيسها عام 2008 م .. مؤمِّلاً من زيارة الوزير للمحافظة حصد الثمار الإيجابية لما فيه النهوض اكاديمياً بالتنمية البشرية لأبناء المحافظة.

وطالب المحافظ من وزارة الصحة، إيفاد بعثة طبية أجنبية لمختلف التخصصات الصحية العلاجية لمستشفى " ابن خلدون " العام وتقديم سيارات إسعاف حديثة لبقية مديريات المحافظة المحرومة منها نهائياً.

بدوره أشاد الوكيل الوليدي بمبادرة محافظة لحج، الذي وجَّه، في شهر مايو الماضي، باستقبال الحالات المرضية المصابة بوباء " كورونا " من العاصمة المؤقتة عدن، للعلاج في مستشفى " ابن خلدون " بمحافظة لحج، بعد إغلاق مستشفيات عدن حينها أبوابها.

ولفت إلى وصول شحنة مستلزمات طبية إلى عدن مقدمة من عدد من التجَّار المغتربين وسيتم خلال الأسبوع المقبل تسليم مخصَّص محافظة لحج منها.

وأشار إلى أن هناك دفعة من سيارات الإسعاف الجديدة ستصل إلى عدن الشهر القادم، وسيكون لمحافظة لحج النصيب الأوفر منها كما سيتم تقديم جهاز فحص الفيروسات (بي سي آر) لمستشفى ابن خلدون.

إلى ذلك تفقَّد الوزير باسلامة والمحافظ ووكيل وزارة الصحة سير الدراسة والاختبارات التمهيدية للفصل الدراسي الجامعي الثاني 2019 / 2020م، في كلية " ناصر " للعلوم الزراعية بمدينة الحَوطَة، و كلية التربية بمدينة صَبِر بمديرية تُبَن، التابعتين لجامعة عدن، وأثنوا على الانضباط الدراسي الذي ظهر به الطلبة و حرصهم على تلقيهم التعليم الأكاديمي.




البحسني يبحث مع السفيرة الفرنسية تنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك
اللجنة الوطنية للمرأة تشارك في منتدى مدريد للمرأة والسلام والأمن
اليمن تشارك في اجتماعات الدورة الـ 50 لمنظمة العمل العربية في بغداد
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا