لقاء في عدن يناقش كيفية تنفيذ برامج تدريبية إنعاشية في المعاهد التقنية
ناقش نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني عبدربه المحولي، اليوم في عدن، مع المنسق العام لقسم الانتعاش الاقتصادي والتنمية في اليمن التابع لمنظمة لجنة الانقاذ الدولية IRC، بهزاد، كيفية تعزيز التعاون المشترك في تنفيذ برامج تدريبية إنعاشية وتوفير احتياجات ضرورية لبعض المعاهد التقنية.
انتخاب حسن شيخ محمود رئيساً للصومال
انتخب حسن شيخ محمود رئيساً جديداً للصومال، بعد انتخابات اقتصر فيها حق التصويت فقط على نواب البلاد، وحصوله على 214 صوتاً مقابل حصول فارماجو على 110 أصوات.
ارتفاع أسعار القمح العالمية بعد قرار الهند حظر تصديره
ارتفع سعر القمح في الأسواق العالمية بعد أن حظرت الهند تصديره، حيث زاد مؤشر القمح القياسي بنسبة 5.9 في المئة في شيكاغو، وهو أعلى مستوى له خلال شهرين.
ليفربول بطلًا لكأس الاتحاد الإنجليزي بعد فوزه بركلات الترجيح على تشيلسي
توج نادي ليفربول بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي بعد الفوز على تشيلسي بركلات الترجيح بنتيجة (6-5).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
350 الف من المقيمين اليمنيين بطريقة غير نظامية بالسعودية يصححون اوضاعهم .
[02/07/2015 04:54]
أكد اللواء جمعان ألغامدي مساعد مدير الأمن العام للشؤن الامنية في وزارة الداخلية السعودية في تصريح لوكالة الانباء اليمنية "سبأ" ان عدد من تم تصحيح أوضاعهم من المقيمين اليمنيين بطريقة غير نظامية في المملكة منذ بدء تصحيح اوضاع المغتربين اليمنين بلغ 350 الف مغترب يمني .


واوضح اللواء جمعان ان المملكة العربية السعودية تولي اهتمام كبير بالاشقاء من ابناء الجمهورية اليمنية ،مشيراً ان الاستثناءات التي حظيت بها الجالية اليمنية بالسعودية لم تحظى بها اي جالية اخرى في الممكلة وذلك بناءاً على التوجيه السامي من قبل الملك سلمان بن عبدالعزيز بتصحيح اوضاع اخواننا المقيمين من ابناء الجمهورية اليمنية في مختلف مناطق المملكة .

وقامت لجنة من المديرية العام للجوازات في المملكة العربية السعودية صباح اليوم الخميس بزيارة ميدانية الى مركز التصحيح في الشميسي بمنطقة كة المكرمة وكذلك مركز التصحيح في منطقة القنفذه التي تبعد عن مدينة جدة حوالي 450 كيلو متر وذلك لتفقد سريان اعمال لجان التصحيح الخاصة بتصحيح اوضاع المقيمين اليمنيين بطريقة غير نظامية خاصة مع موعد انتهاء فترة التصحيح .

وخلال الزيارة شدد اللواء جمعان الغامدي على لجان التصحيح في مركزي الشميسي بمنطقة مكة المكرمة والقنفذة على بذل قصاري جهدهم ومواصلة العمل على مدار الساعة من اجل تصحيح اوضاع كافة اليمنيين المقيمين بطريقة غير نظامية قبل انتهاء المكرمة الملكية والتي ستنتهي بتاريخ 20 رمضان .

واكد اللواء جمعان ان فرق اللجان التصحيحية متواجدة في مختلف مناطق المملكة وتعمل ليل نهار لتصحيح اوضاع اليمنيين المقيمين بطريقة غير نظامية بناءاً على المكرمة المليكة التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل بتصحيح اوضاع الاشقاء اليمنيين .

ودعا كافة المقيمين اليمنيين بطريقة غير نظامية في مختلف مناطق المملكة التوجه الى مراكز التصحيح المنتشرة في مناطق المملكة لتصحيح اوضاعهم بطريقة نظامية قبل انتهاء فترة التصحيح .

وقال اللواء جمعان ان هذه المكرمة التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تأتي حرصاً من قبل المملكة للوقف الى جانب الاشقاء في الجمهورية اليمنية ومؤازرته في مثل هذه الظروف التي يمر بها وامتداداً لمواقف المملكة الأخوية مع اليمن حكومة وشعباً ولتخفيف الأعباء عليهم.

واوضح ان هوية زائر التي تمنحها الجوازات السعودية للاشقاء اليمنيين المقيمين غير نظاميين تمنحهم حرية العمل تأشيرات زيارة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد بعد حصولهم على وثائق سفر من حكومة بلادهم الشرعية، والسماح لهم بالعمل وفق ما لدى الجهات المختصة من ضوابط، ويكون العمل بهذا الإجراء لمدة شهرين من تاريخ بدء التصحيح".

من جهتهم عبر المقيمين اليمنيين بطريقة غير نظامية في منطقتي مكة المكرمة والقنفذة عن شكرهم وتقديرهم للملك سلمان بن عبدالعزيز على هذه المكرمة ،معتبرين ان هده المكرمة هي بارق امل لكل اليمنيين دون استثناء وستعمل على تحسين اوضاعهم الاقتصادية ومواجهات التحديات التي تواجهها اليمن .

كما عبروا عن شكرهم لفرق لجان التصحيح التي تعمل باخلاص وتساعد الجميع لما من شانه منح اليمنيين هوية زائر بكل يسر وسهولة ودن عنا ، مؤكدين ان ذلك العمل الانساني التي تقوم به لجان التصحيح تدل على عمق ومتانة العلاقة الأخوية بين الشعبين الشقيقين والضاربة جذورها في عمق التاريخ.

وطالبوا الملك سلمان وولي عهده سمو الامير محمد بن نائف بن عبدالعزيز ،وولي وولي العهد سمو الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بتمديد فترة التصحيح حتي يتمكن المقيمين اليمنيين بطريقة غير نظامية من تصحيح اوضاعهم بطريقة نظامية ليستنى لهم العمل بحرية ودون تخوف من عقوبات مخالفات نظامي العمل والإقامة.

كما دعوا اخوانهم المقيمين بطريقة غير نظامية في مختلف مناطق المملكة الاسراع والتوجه الي مراكز التصحيح المنتشرة في مختلف المناطق السعودية للبدء في تصحيح اوضاعهم، مشيرين ان الإجراءات الخاصة بالتصحيح والحصول علي هوية زائر تسري بطريقة ميسرة وبكل سهولة.



فريق اللجنة الفنية المشتركة لمنع تجنيد الأطفال يلتقي بقيادة اللواء 31 مدرع
انتزاع 1,201 لغماً خلال اسبوع زرعتها المليشيا الحوثية
إصابة ثلاثة مدنيين بينهم طفلة بمأرب في استهداف منزلهم بمسيرة حوثية
وزير الدفاع يزور مقر قيادة القوات المشتركة بمنطقة جيزان السعودية
المليشيات الحوثية ترتكب 70 خرقاً للهدنة الاممية خلال امس السبت في مختلف الجبهات
المليشيات الحوثية ترتكب 1432 خرقاً للهدنة الأممية في تعز
البحسني يفتتح مبنى أفراد كتيبة حماية محافظ حضرموت ويطلع على سير الأعمال في سفلتة خط العبر-غويربان
وزير التربية ومحافظ عدن يدشنان امتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي
اجتماع موسع بعدن يناقش سير العملية التعليمية بالمعاهد التقنية
165 خرقاً حوثياً للهدنة خلال اليومين الماضيين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا