وزير الأوقاف يترأس اجتماعاً للجنة العليا للحج
ترأس وزير الأوقاف والإرشاد محمد شبيبة، اليوم، اجتماعاً للجنة العليا للحج لمناقشة الاستعدادات الخاصة لموسم حج هذا العام ١٤٤٣هـ .
انتخاب حسن شيخ محمود رئيساً للصومال
انتخب حسن شيخ محمود رئيساً جديداً للصومال، بعد انتخابات اقتصر فيها حق التصويت فقط على نواب البلاد، وحصوله على 214 صوتاً مقابل حصول فارماجو على 110 أصوات.
ارتفاع أسعار القمح العالمية بعد قرار الهند حظر تصديره
ارتفع سعر القمح في الأسواق العالمية بعد أن حظرت الهند تصديره، حيث زاد مؤشر القمح القياسي بنسبة 5.9 في المئة في شيكاغو، وهو أعلى مستوى له خلال شهرين.
ليفربول بطلًا لكأس الاتحاد الإنجليزي بعد فوزه بركلات الترجيح على تشيلسي
توج نادي ليفربول بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي بعد الفوز على تشيلسي بركلات الترجيح بنتيجة (6-5).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزارء يزور مقر مجموعة البنك الاسلامي للتنمية بجدة.
[02/07/2015 02:07]
جدة-سبأنت

زار نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح مقر مجموعة البنك الاسلامي للتنمية في جدة.

وخلال الزيارة تم التوقيع على ثلاث اتفاقيات تمويل بأكثر من 40 مليون دولار ،كما أعلنت مجموعة البنك الإسلامي للتنمية عن حزمة من التمويلات والمساعدات الإغاثية لليمن بمبلغ 92 مليون دولار، ليرتفع بذلك إجمالي مداخلات المجموعة منذ تأسيسها، للبلد العضو الذي يعيش أزمة إنسانية طاحنة بسبب الانقلاب على الشرعية، إلى 1.27 مليار دولار.

وقال نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء ان 80 % من السكان أي يعيشون تحت خط الفقر المدقع وفاقمت الأوضاع الإنسانية اثر مايحدث من حرب قاسية على ابناء الشعب اليمني من قبل مليشيات الحوثي وصالح ،مشيراً ان 450 ألف طفل لا يذهبون إلى المدرسة، فيما ستة ملايين طالب لا يجدون مدارس.

واكد نائب رئيس الجمهورية ان الامل كبير في عودة اليمن إلى وضعها الطبيعي بمساعدة الأشقاء والمجتمع الدولي ،واصفاً مايحدث في محافظة عدن جريمة حرب ،ولا تعرف المليشيات الحوثية وصالح الأمن والأمان ،ونشرت سرطان الحرب في كل مناطق الجمهورية ،ومنعت وصول المساعدات الاغاثية والإنسانية الى ابناء محافظة عدن.


وقال ان المليشيات الحوثي وصالح قامت بالإستيلاء على مواد إغاثية تابعة للامم المتحدة وتوجيهها لدعم ما يسمونه "المجهود الحربي" ،مطالباًُ المجتمع الدولي المجتمع الدولي أن يقوم بعمله ومهامه ليس فقط بالتنديد والشجب، بل يجب إيصال المواد الإغاثية للمحاصرين.

وأكد أن الحوثيين مصرين في جريمة حرب على أن لا يتم إنزال أي مواد إغاثية إلى مدينة عدن وتم إغلاق ميناء المعلاء وميناء الحاويات واستهدفوا ميناء الزيت الأسبوع الماضي.

واوضح انه خلال لقاء القيادة اليمنية المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ احمد قدمنا مقترحا بآلية تنفيذية لتطبيق القرار الدولي 2216 وهي الآن تناقش مع الفريق الأممي، أي خطوة مستقبلية بين الدولة والطرف الأخر هي فقط إيجاد آلية تنفيذية لتطبيق القرار الدولي".

واشار إلى عودة قريبة للحكومة إلى الداخل وان الحكومة تنتقل إلى الداخل بشكل تدريجي وعادت إلى الأرض في جزئيتها الأولى ممثلة بوزارة الدفاع وقيادتها التي لديها مركز سيطرة متقدم على الأرض، عندما نعطى الإشارة من الأمنيين والعسكريين بالعودة إلى أي منطقة جاهزة فالحكومة مستعدة".


انتزاع 1,201 لغماً خلال اسبوع زرعتها المليشيا الحوثية
إصابة ثلاثة مدنيين بينهم طفلة بمأرب في استهداف منزلهم بمسيرة حوثية
وزير الدفاع يزور مقر قيادة القوات المشتركة بمنطقة جيزان السعودية
المليشيات الحوثية ترتكب 70 خرقاً للهدنة الاممية خلال امس السبت في مختلف الجبهات
المليشيات الحوثية ترتكب 1432 خرقاً للهدنة الأممية في تعز
البحسني يفتتح مبنى أفراد كتيبة حماية محافظ حضرموت ويطلع على سير الأعمال في سفلتة خط العبر-غويربان
وزير التربية ومحافظ عدن يدشنان امتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي
اجتماع موسع بعدن يناقش سير العملية التعليمية بالمعاهد التقنية
165 خرقاً حوثياً للهدنة خلال اليومين الماضيين
وزارة حقوق الإنسان تدين جرائم الميليشيات بحق المدنيين في عدد من المحافظات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا