رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رصد إشارة الصندوقين الأسودين لطائرة مصر للطيران
[01/06/2016 03:05]
باريس-سبأنت

قالت وكالة فرنسية معنية بالتحقيق في حوادث الطيران اليوم" إن المحققين رصدوا إشارة من أحد الصندوقين الأسودين لطائرة مصر للطيران التي سقطت في البحر المتوسط الشهر الماضي".

وقال متحدث باسم مكتب التحقيق والتحليل لسلامة الطيران المدني في فرنسا "تم رصد إشارة من مسجل بالطائرة." وكان يشير إلى عمليات البحث عن الطائرة المفقودة في المياه العميقة بين جزيرة كريت اليونانية وساحل مصر الشمالي".

وذكرت شركة مصر للطيران إن أجهزة الرصد الخاصة بإحدى السفن الفرنسية، العاملة في نطاق البحث عن حطام الطائرة التي سقطت في البحر المتوسط منتصف الشهر الماضي، التقطت إشارات من قاع البحر بمنطقة البحث يرجح أنها من أحد صندوقى المعلومات الخاص بالطائرة المنكوبة.

وأوضح بيان مصر للطيران أن فرق البحث تكثف جهودها حاليا لتحديد مكان الصندوقين تمهيداً لانتشالهما بواسطة إحدى السفن الدولية المتخصصة في هذا الأمر والتي من المقرر أن تصل إلى المنطقة في غضون أسبوع.

وكانت الطائرة، من طراز "إيرباص 320A" قد سقطت في البحر المتوسط في 19 من شهر مايو الماضي وعلى متنها 66 شخصاً بعد دخولها المجال الجوي المصري خلال رحلتها من مطار شارل ديغول بالعاصمة الفرنسية باريس إلى مطار القاهر الدولي.

ووفقا للخبراء فإن الصندوقين الأسودين للطائرة من المفترض أنها يرسلان بإشارات عبر الأقمار الصناعية لمدة 30 يوما فقط لتوضيح مكان وجودهما.

وكانت وزارة الطيران المدني المصرية قد أعلنت الأسبوع الماضي عن الاستعانة بشركة ديب أوشن سيرش (Deep Ocean Search)، في عمليات البحث عن صندوقي الطائرة.

وتمتلك شركة مصر للطيران أسطولا مكونا من 57 طائرة من صنع شركتي إيرباص وبوينغ، منها 15 طائرة إيرباص 320 مماثلة للطائرة المحطمة.

وكان آخر حادث تتعرض له طائرة تابعة للشركة المصرية قد وقع في مايو 2002، عندما تحطمت طائرة من طراز بوينغ 737 لدى محاولتها الهبوط في مطار قرطاج في تونس وأسفر الحادث عن مقتل 14 شخصا.

وفي أكتوبر 1999، تحطمت طائرة تابعة للشركة من طراز بوينغ 767 في المحيط الأطلسي وقتل في الحادث 217 شخصا.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا