رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات
ترأس فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، اجتماعا مشتركا للحكومة وقيادات السلطات المحلية، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك.
السعودية ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية لزيادة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى غزة
رحبت المملكة العربية السعودية بالتدابير الاحترازية المؤقتة التي أصدرتها محكمة العدل الدولية والداعية إلى زيادة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، وزيادة نقاط العبور البرية لتسهيل وصول المساعدات مما يساهم في تخفيف آثار الأزمة على المدنيين في تلك المنطقة.
الأسهم العالمية تسجل أفضل أداء فصلي لربع سنوي أول في 5 سنوات
سجلت الأسهم العالمية أفضل أداء فصلي لربع سنوي أول في 5 سنوات، بدعم من آمال حدوث هبوط ناعم للاقتصاد الأميركي، وطفرة الذكاء الاصطناعي.
المنتخب الكرواتي يتوج بكأس عاصمة مصر بفوزه على الفراعنة
توّج منتخب كرواتيا بكأس عاصمة مصر في نسختها الأولى بعد فوزه على نظيره المصري باربعة اهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب العاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء والوفد المرافق له يختتم زيارة رسمية الى القاهرة
[22/07/2020 08:28]
القاهرة - سبأنت :
اختتم رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، زيارة عمل رسمية الى جمهورية مصر العربية، على رأس وفد حكومي رفيع المستوى، تلبية لدعوة نظيره الدكتور مصطفى مدبولي.

ووصف رئيس الوزراء زيارته لجمهورية مصر العربية بالناجحة والهامة لتدعيم العلاقات التاريخية والاخوية التي تربط شعبي البلدين.. مشيرا الى خصوصية العلاقات التاريخية الحميمة التي تربط الشعبين اليمني والمصري، والمستندة الى إرث تاريخي عريق ومتميز، وحرص مشترك على استمرار تعزيزها وتطويرها والتنسيق والتشاور المستمر بين قيادتي البلدين في مختلف المواضيع والملفات على جميع الأصعدة.

واجرى رئيس الوزراء خلال الزيارة مباحثات موسعة مع نظيره المصري، ولقاءات ثنائية بين أعضاء الوفد المرافق ونظرائهم تناولت المجالات الصحية وأوضاع المقيمين اليمنيين في مصر، والجوانب التعليمية والاعمار والاطلاع على التجربة المصرية في مجال المشاريع القومية بالبنى التحتية وابرزها العاصمة الإدارية الجديدة، إضافة الى مناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية والموقف المصري الداعم لليمن وشعبها في هذه الظروف الاستثنائية واستمرار مساندتها لاستعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.

كما سلم الدكتور معين عبدالملك، رسالة خطية من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الى أخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات، وتنسيق المواقف المشتركة إزاء عدد من القضايا الإقليمية والدولية، وكذا تقدير الدور المصري الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية.

وتناولت مباحثات رئيس الوزراء القضايا التي تهم البلدين وتنسيق المواقف إزاءها، والتطورات والمستجدات على الساحات العربية والإقليمية والدولية، بما فيها الأوضاع في ليبيا وقضية سد النهضة، إضافة الى اللقاء الذي عقد مع امين عام جامعة الدول العربية لمناقشة سبل تعزيز التضامن العربي والعمل العربي المشترك لمواجهة التحديات.

وأكد رئيس الوزراء ان هذه الزيارة التي قام بها لجمهورية مصر العربية كبيرة بنتائجها وستنعكس في الفترة القريبة القادمة في فتح آفاق رحبة من مجالات التعاون والتنسيق المشترك، بما في ذلك تقديم المزيد من التسهيلات للجالية اليمنية في مصر.. منوها بما لمسه خلال الزيارة من حرص اخوي على تمتين عرى العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين والعمل المتبادل على تنمية المصالح المشتركة فضلا عن التأكيد المصري وموقفها الثابت في مساندة اليمن وشرعيتها حتى استعادة الدولة وتحقيق الامن والاستقرار.

وكان رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، قد غادر مطار القاهرة الدولي، حيث جرت له والوفد المرافق مراسم التوديع المعتادة، وكان في مقدمة مودعيه وزير الدولة للإعلام رئيس بعثة الشرف المرافقة، أسامة هيكل، وعدد من المسئولين المصريين، وسفير اليمن لدى القاهرة الدكتور محمد مارم، وعدد من أعضاء سفارة بلادنا بالقاهرة.

وضم الوفد المرافق لرئيس الوزراء وزراء كل من الخارجية، محمد الحضرمي، والاعلام معمر الارياني، وشؤون المغتربين الدكتور علوي بافقيه، والصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، والكهرباء والطاقة المهندس محمد العناني، ورئيس جهاز الامن القومي اللواء احمد المصعبي، ومدير مكتب رئيس الوزراء انيس باحارثة وأمين عام مجلس الوزراء حسين منصور، ورئيس الجهاز التنفيذي لاستيعاب تعهدات المانحين علاء قاسم ومستشار رئيس الوزراء مطيع دماج.


رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات
صدور النسخة الإنجليزية من كتاب الجريمة المُركّبة
مناقشة الوضع التمويني لمادة الغاز بشبوة
رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات
وزير الصحة يؤكد على أهمية الدور التوعوي للتعريف بمخاطر التدخين
اختتام دورة في مجال معالجة حالات الكوليرا بمأرب
البنك المركزي اليمني يحذر من التعامل او القبول بأي عملة مزورة قد تصدر من صنعاء
ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة
الارياني: إيران اعدت مليشيا الحوثي لتهديد الملاحة البحرية والتجارة العالمية، واحداث "غزة" ذريعة لاختبار قدرتها على تنفيذ المخطط
مجلس الوزراء يناقش عدد من القضايا الخدمية والمعيشية وانعكاسات استمرار تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية
الأكثر قراءة
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات

رئيس الوزراء يترأس اجتماع المكتب التنفيذي ويؤكد الحاجة الى جهد مضاعف لإعادة الاعتبار لمدينة عدن

قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيرا للخارجية وشؤون المغتربين

مجلس القيادة الرئاسي يناقش التطورات المحلية واولويات المرحلة المقبلة

أمريكا تفرض عقوبات على وسطاء ماليين وتجاريين تابعين لمليشيا الحوثي الارهابية وحزب الله وفيلق القدس

رئيس مجلس القيادة: عاصفة الحزم مثلت رسالة حازمة لردع المشاريع الهدامة في المنطقة

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان وقادة القوات والمناطق والمحاور العسكرية

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى استقلال بنجلاديش

طارق صالح: اليمنيون ليسوا بحاجة جيوش تقاتل بدلاً عنهم ولا نطالب إلا برفع الغطاء الذي قدمه المجتمع الدولي للحوثي

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا