رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
أعضاء في الكونغرس الأميركي يطالبون الرئيس بايدن بثني الاحتلال عن شن عملية عسكرية في رفح
طالب أعضاء في الكونغرس الاميركي، الرئيس جو بايدن، بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لثنيه عن شن عملية عسكرية في رفح، جنوب قطاع غزة.
ارتفاع أسعار الذهب بعد تثبيت المركزي الأمريكي للفائدة دون تغيير
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، للجلسة الثانية على التوالي، بعد أن أشار الفدرالي الامريكي إلى أنه لا يزال يميل إلى خفض معدلات الفائدة في نهاية المطاف.
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
العوج يناقش مع البرنامج الإنمائي الأممي والمانحين تنفيذ خطة البرنامج للنصف الأول من 2020م
[20/07/2020 06:34]
 عدن ـ سبأنت :
ناقش الاجتماع الثاني لمجلس إدارة البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة عبر الاتصال الافتراضي، اليوم، مستوى تنفيذ خطة البرنامج والنتائج والوضع المالي للنصف الأول من العام الجاري 2020م.

وعقد الاجتماع بمشاركة وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج، وفريق البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة برئاسة الممثل المقيم للبرنامج في اليمن أوكي لوتسما، ومجموعة مانحين البرنامج من مدراء الوكالات التنموية التابعة للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والمانيا والاتحاد الأوروبي واليابان والدنمارك وهولندا والبنك الدولي، بالإضافة إلى البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وجرى خلال الاجتماع استعراض مستوى تنفيذ الإعداد للإطار المجتمعي والاقتصادي لليمن لمواجهة التحديات الناشئة من فيروس جائحة كورونا والانتقال نحو إعداد خطة تحول للتعافي الاقتصادي والتنمية تكون أساس لتنسيق وإدارة المساعدات الخارجية.

واستعرض وزير التخطيط العوج، السياق السياسي والوضع الاقتصادي التي تمر به البلد .. مشيدا بالبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ومانحيه على جهودهم في تقديم الدعم التنموي لليمن والاستجابة في ظل ظروف استثنائية تمر بها البلاد تقتضي احتياجات عاجلة لمعالجة آثار الحرب وتداعيات جائحة كوفيد 19، لافتا إلى أن الدعم سيساهم كثيرا في تحقيق الاستقرار الاقتصادي وتقليص الأزمة وتعقيداتها.

وشدد على أهمية البدء بدعم مشاريع التنمية في اليمن التي بدأت العمل، وذلك بتقليل الاعتماد على المساعدات الإغاثية، وأهمية بدء النظر في إيلاء المزيد من الاهتمام باستدامة الدعم الذي يقدمه المانحون .. مشيرا إلى أن الإطار المجتمعي والاقتصادي الذي يتم إعداده بالشراكة مع البرنامج يمثل فرصة جيدة للتحول من مرحلة الإغاثة الطارئة إلى مرحلة تنموية صرفة تمثل مرحلة تمهيدية للنهوض بجدول أعمال التنمية الكامل.

حضر الاجتماع وكيل وزارة التخطيط لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية الدكتور محمد الحاوري، ورئيس المكتب الفني المهندس شعيب الصغير وعدد كبير من ممثلي الدول المانحة.


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس الشورى يعزي عضو المجلس خالد باجنيد بوفاة والدته
وزير الخارجية يشارك في الدورة الـ ١٥ لمؤتمر القمة الإسلامي في غامبيا
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
الوزير باذيب يبحث مع البرنامج السعودي استعدادات إطلاق مناقصات عدد من المشاريع الحيوية
تعليق الدراسة في المهرة غدا الخميس بسبب الحالة الجوية
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية لمتضرري السيول في حضرموت
السفير فقيرة يبحث مع المعهد الدبلوماسي الاردني بناء قدرات الكادر الدبلوماسي اليمني
وزير الأوقاف يتفقد أسطول باصات نقل حجاج بلادنا بين المشاعر المقدسة
محافظ البنك المركزي يبحث مع نظيره الأردني اوجه التعاون المشترك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا