رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
40 الف إصابة في اليوم.. كورونا يفتك بالامريكيين
[26/06/2020 08:43]



نيويورك ـ سبأنت

ارتفعت نسبة الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة بصورة مخيفة خلال اليومين الماضيين، ما دفع ولايات إلى وقف إجراءات رفع العزل.

حيث سجلت خلال يومين حوالي 76 ألف إصابة، بحسب أحدث التقارير.

ففي يوم الخميس، تم تسجيل قرابة 40 الف إصابة في أنحاء الولايات المتحدة، وهي أكبر زيادة في يوم واحد للوباء.. في وقت كانت سجلت في البلاد 36 ألف إصابة اليوم الذي سبق.

وشهدت أيضا ولايات ألاباما وأريزونا وكاليفورنيا وفلوريدا وأيداهو ومسيسيبي وميزوري ونيفادا وأوكلاهوما وساوث كارولينا ووايومنج ارتفاعات قياسية في هذا الأسبوع.

ودفعت الزيادة الكبيرة في الإصابات بالفيروس حاكم ولاية تكساس إلى وقف مؤقت لإجراءات إعادة فتح الولاية يوم الخميس، حيث شهدت الولاية، التي كانت في طليعة الولايات من حيث جهود إعادة فتح الاقتصادات المتضررة التي أغلقت في مواجهة كورونا، واحدة من أكبر القفزات في حالات الإصابة الجديدة.

وسجلت ولاية تكساس وحدها أكثر من 6000 إصابة بـفيروس كورونا الجديد في يوم واحد، وذلك يوم الاثنين الماضي.

وقال الحاكم جريج أبوت، وهو جمهوري يقضي فترته الثانية بالمنصب، في بيان "هذا التوقف المؤقت سيساعد ولايتنا على تطويق الانتشار حتى نتمكن من دخول المرحلة التالية بفتح ولايتنا للأعمال بأمان".

وسجلت تكساس أيضا عددا قياسيا في دخول المرضى المستشفيات لمدة 13 يوما على التوالي.

وأوقف أبوت إجراء العمليات الجراحية الاختيارية في مناطق هيوستن ودالاس وأوستن وسان أنطونيو لتوفير أسرة بالمستشفيات.

وتأتي الأرقام المتزايدة في تكساس في إطار عودة لتفشي المرض على الصعيد الوطني في الولايات التي تجنبت وطأة التفشي الأولي أو تحركت مبكرا لرفع القيود المفروضة على السكان والشركات.

وقال مسؤولون كبار في الإدارة الأميركية إن خبراء حكوميين يعتقدون أن أكثر من 20 مليون أميركي ربما أصيبوا بالفيروس، وهو أكثر بعشر مرات من الاحصاءات الرسمية مما يشير إلى أن الكثير من الأشخاص الذين لم تظهر عليهم أعراض ربما أصيبوا بالمرض.

يشار إلى أن الأرقام المعلنة عن الإصابات والوفيات في الولايات المتحدة جراء الإصابة بفيروس كورونا، بلغت بحسب مرصد جامعة جونز هوبكينز، أكثر من 2.4 مليون إصابة وما يزيد على 124 ألف حالة وفاة.




البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
روسيا تؤكد أنها تراقب عن كثب جميع مناورات "الناتو"
الأونروا: الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة تزداد سوءا بسبب ارتفاع درجات الحرارة
انطلاق أعمال مؤتمر الخليج الـ 15 للمياه في الدوحة
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 34,454 شهيدا، و 77,575 مصابا
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى
مصرع وإصابة 38 شخصاً إثر إعصار قوي في الصين
زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية
الاجتماع الوزاري للمجموعة العربية السداسية يؤكد على ضرورة إنهاء الحرب ووقف إطلاق النار في غزة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا