البحسني يبحث مع السفيرة الفرنسية تنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك
بحث عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، اليوم، بمدينة المكلا محافظة حضرموت، مع السفيرة الفرنسية لدى اليمن كاترين قرم كمون، سبل تعزيز التعاون المشترك، وتنسيق مواقف البلدين الصديقين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
البنك الإسلامي للتنمية يخصص نحو 418 مليون دولار لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
أعلن البنك الإسلامي للتنمية، موافقته على تخصيص نحو 418 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
باريس سان جرمان يفشل في حسم اللقب بعد تعادله مع لوهافر
فشل باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم في حسم اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد تعادله امام ضيفه لوهافر بثلاثة اهداف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البرلمان العربي يعلن رفضه اي خطط إسرائيلية لضم غور الأردن وشمال البحر الميت والمستوطنات
[24/06/2020 08:44]

القاهرة - سبأنت :
اكد البرلمان العربي اليوم الأربعاء رفض وإدانة أي خطط أو إجراءات تقوم بها القوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل) لضم غور الأردن وشمال البحر الميت والمستوطنات باعتبار ذلك يتعارض مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وطالب البرلمان العربي في قرار بختام اعمال جلسته العامة لدور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي للبرلمان بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس المجتمع الدولي لاسيما مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة الاضطلاع بمسؤولياته واتخاذ إجراءات فورية وحازمة لمنع تنفيذ مخطط الضم الاحتلالي الذي أعلنت عنه إسرائيل.

كما طالب البرلمانات الإقليمية والدولية والاتحاد البرلماني الدولي برفض مخطط اسرائيل لضم الأراضي الفلسطينية والدفاع عن حل الدولتين ودفع الدبلوماسية البرلمانية لتوضيح تداعيات مخطط الضم على فرص السلام في المنطقة وعلى الأمن والسلم الدوليين.
وثمن الرسالة المشتركة لبريطانيا وفرنسا وألمانيا وايطاليا واسبانيا والسويد وبلجيكا وهولندا وايرلندا والاتحاد الأوروبي الى الحكومة الإسرائيلية والتي حذرت من خلالها من ضم أي اجزاء من الضفة الغربية داعيا هذه الدول لمواصلة اتصالاتها الدبلوماسية بهذا الشأن.

ودعا البرلمان العربي الاتحاد الأوروبي الى اتخاذ خطوات عاجلة واستباقية لوقف مخطط الضم الذي اعلنت عنه اسرائيل والاعتراف بدولة فلسطين المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها مدينة القدس من كافة دول الاتحاد التي لم تعترف بها بعد.

وأكد البرلمان العربي في الوقت ذاته دعمه قرار القيادة الفلسطينية بقطع كل أشكال العلاقة مع اسرائيل والتحلل من الاتفاقيات والالتزامات المترتبة عليها الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية واسرائيل والولايات المتحدة.

وجدد دعمه الثابت لحق الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية في انهاء الاحتلال واقامة دولته المستقلة وذات السيادة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها مدينة القدس وحل قضية اللاجئين وفق (مبادرة السلام العربية) وقرارات الشرعية الدولية واطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين من المعتقلات والسجون الاسرائيلية


الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى
مصرع وإصابة 38 شخصاً إثر إعصار قوي في الصين
زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية
الاجتماع الوزاري للمجموعة العربية السداسية يؤكد على ضرورة إنهاء الحرب ووقف إطلاق النار في غزة
الرئيس المصري: استمرار الجهود المكثفة على شتى الأصعدة لدعم حقوق الشعب الفلسطيني
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
وزير الخارجية الصيني: بكين تطالب الولايات المتحدة بالالتزام الصارم بمبدأ صين واحدة
وزارة الحج والعمرة السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا