وزير المالية يبحث مع السفيرة البريطانية التطورات الاقتصادية والمالية في اليمن
بحث وزير المالية سالم بن بريك، اليوم، في العاصمة الأردنية عمّان، مع سفيرة المملكة المتحدة لدى بلادنا عبدة شريف، التطورات الاقتصادية والمالية في اليمن، والجهود الحكومية للتعامل مع الأوضاع الصعبة الراهنة، وتنفيذ الإصلاحات الشاملة في الجوانب الاقتصادية والمالية والنقدية والإدارية بدعم إقليمي ودولي، من أجل تحسين الأوضاع العامة وتخفيف المعاناة الإنسانية.
34596 شهيدا و77816 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34 ألفا و596 شهيدا، و77 ألفا و816 مصابا، غالبيتهم من النساء والأطفال.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 12352.33 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية، اليوم، مرتفعاً 6.68 نقاط ليقفل عند مستوى 12352.33 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 6.5 مليارات ريال.
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
دول اوبك تقترب من التوصل لاتفاق بشأن تمديد تخفيضات الانتاج
[02/06/2020 08:12]

نيويورك ـ سبأنت

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن دول أوبك تقترب من التوصل إلى اتفاق بشأن تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية (9.7 مليون برميل يوميا) حتى سبتمبر المقبل.

وكانت اتفاقية "أوبك+" قد دخلت حيز التنفيذ في الأول من مايو، وهي تنطوي على خفض إنتاج هذه الدول المصدرة للنفط بمقدار غير مسسبوق، وهو 9.7 مليون برميل يوميا، في الفترة من مايو إلى يونيو من 2020.

وستخفض وفقا للاتفاقية، روسيا والسعودية إنتاجهما من النفط بحصة متساوية تبلغ 2.5 مليون برميل يوميا من المستوى الأساسي البالغ 11 مليون برميل يوميا.

وسيسري الاتفاق لمدة عامين، ولكن من يوليو إلى ديسمبر 2020، ستقلص دول المجموعة التخفيضات من 9.7 مليون برميل يوميا إلى 7.7 مليون برميل يوميا. وإلى مستوى 5.8 مليون برميل يوميا في الفترة من يناير 2021 حتى نهاية أبريل 2022، فيما سيكون بالإمكان تعديل قياسات الاتفاق في ديسمبر 2021.

ووفق رواية الصحيفة من مصادرها فإن هذه الدول "باتت قريبة من الاتفاق" على الحفاظ على الحصة الحالية (9.7 مليون برميل يوميا) لخفض الإنتاج حتى بداية سبتمبر.

ويُزعم في هذا السياق أن الأطراف قررت عقد مؤتمر عبر الفديو في 4 يونيو الجاري، والذي كان من المقرر إجراؤه في 9 يونيو.

وتُعول السعودية، حسب الصحيفة، على أن يستمر تخفيض دول "أوبك+" لإنتاج النفط بمقدار 9.7 مليون برميل حتى نهاية هذا العام.

وترى مصادر الصحيفة أن الصفقة تناسب أيضا روسيا بشكلها الحالي، وأن الطرفين (الرياض وموسكو) يناقشان "خيار تسوية"، يقترح الحفاظ على الحصص الحالية حتى 1 سبتمبر 2020.

وكان دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية قد قال في نهاية مايو إن التطور السلبي للوضع في أسواق الطاقة العالمية تم تجنبه بالقدر الأكبر بفضل اتفاق "أوبك+" الجديد، مشيرا كذلك إلى أن الكرملين يعتبره ناجحا بلا شك.


مؤشر بورصة قطر يغلق منخفضا بنسبة 1.01 بالمائة
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 12352.33 نقطة
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على انخفاض
انخفاض الأسهم الأوروبية في مستهل التعاملات
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع مؤشرها العام 8.06 نقاط
ارتفاع أسعار الذهب بعد تثبيت المركزي الأمريكي للفائدة دون تغيير
الاحتياطي الفدرالي الامريكي يثبت أسعار الفائدة دون تغيير
تونس والبنك الاسلامي يوقعان إعلان تمويل بقيمة 60 مليون دولار
بورصة الكويت تغلق تداولاتها على تراجع
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا