رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات
ترأس فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، اجتماعا مشتركا للحكومة وقيادات السلطات المحلية، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك.
السعودية ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية لزيادة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى غزة
رحبت المملكة العربية السعودية بالتدابير الاحترازية المؤقتة التي أصدرتها محكمة العدل الدولية والداعية إلى زيادة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، وزيادة نقاط العبور البرية لتسهيل وصول المساعدات مما يساهم في تخفيف آثار الأزمة على المدنيين في تلك المنطقة.
الأسهم العالمية تسجل أفضل أداء فصلي لربع سنوي أول في 5 سنوات
سجلت الأسهم العالمية أفضل أداء فصلي لربع سنوي أول في 5 سنوات، بدعم من آمال حدوث هبوط ناعم للاقتصاد الأميركي، وطفرة الذكاء الاصطناعي.
المنتخب الكرواتي يتوج بكأس عاصمة مصر بفوزه على الفراعنة
توّج منتخب كرواتيا بكأس عاصمة مصر في نسختها الأولى بعد فوزه على نظيره المصري باربعة اهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب العاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الحجرف يعرب عن الفخر والاعتزاز بمسيرة مجلس التعاون الخليجي
[25/05/2020 02:04]


الرياض - سبأنت

اعرب أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف اليوم الاثنين عن الفخر والاعتزاز بمسيرة المجلس وسيرة القادة المؤسسين لهذا الصرح المبارك.

جاء ذلك في كلمة للدكتور الحجرف اليوم الاثنين بمناسبة الذكرى السنوية ال39 لقيام مجلس التعاون لدول الخليج العربية وانطلاق مسيرته المباركة من مدينة (ابوظبي) في دولة الإمارات العربية المتحدة في 25 مايو 1981.

وقال الحجرف "واجهت مسيرة التعاون المشترك كثيرا من التحديات خلال الأربعة عقود الماضية كما شهدت كثيرا من الإنجازات والمكتسبات التي تحققت في مجالات عدة وعلى اكثر من صعيد وبفضل من الله ثم بحكمة ورؤية اصحاب الجلالة والسمو قاده دول المجلس حفظهم الله تمكن المجلس من تجاوز تلك التحديات وفي نفس الوقت تمكن من الحفاظ على مكتسباته ومنجزاته لما فيه خير ونماء وامن وازدهار دوله ومواطنيه".

وأكد "ان الشعوب الحية لا تقف عند الماضي إلا لاستلهام الدروس والعبر وبما لا يعطل أو يؤثر على ثبات مسيرتها نحو المستقبل بكل ما يحمله من طموحات وآمال متوكلة على الله سبحانه ومرتكزة على جملة من الثوابت المشتركة ومؤمنة بقدرها وخيارها الاستراتيجي".

وشدد على ان دول المجلس شعبا وقيادة تقدمية في فكرها تواقة للأفضل ترتكز على إرث زاخر من الإنجازات تحققت بسواعد ابنائها وبوأتها مكانة متميزة اقليميا ودوليا فأصبحت مثالا ونموذجا للتنمية الشاملة في وسط محيط مضطرب واضطلعت بدورها مع المجتمع الدولي بوعي ومسؤولية فأضحت صوتا للحكمة والسلام والتوازن على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقال الدكتور الحجرف ان مجلس التعاون وهو على مشارف العقد الخامس من مسيرته المباركة ليواجه تحديات غير مسبوقة في نوعيتها وتشعبها تتطلب اليوم اكثر من أي وقت مضى التفكير الجماعي والتعاون المشترك لمواجهتها والتعامل مع تداعياتها تنفيذا لما ورد في النظام الأساسي الصادر في عام 1981 وما تضمنته رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لعام 2015 وما ورد في البيان الختامي لقمة (الرياض) في ديسمبر 2019.

وبين الحجرف ان "الخلاف الخليجي الذي يقترب من عامه الثالث ليشكل تحديا لمسيرة التعاون الخليجي كما يمثل هما مشتركا لجميع دول المجلس وهو الخلاف الذي ينهض بحمل ملفه صاحب السمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ومنذ اليوم الأول وتحظى مساعي سموه بدعم خليجي ودولي.

وأضاف "ايماننا كبير بإذن الله بمعالجة هذا الخلاف في إطار البيت الخليجي الواحد وطي صفحته وضمان آلية عادلة للتعامل مع أي خلاف قد يطرأ في المستقبل لا سمح الله تأكيدا على حيوية وديمومة مجلس التعاون الخليجي."

وقال"أما التحدي الآخر الذي يواجه مسيرة مجلس التعاون وهو على مشارف عقده الخامس فهو ما فرضته جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) من تحديات كبيرة طالت جميع مناحي الحياة وأثرت على البشرية جمعاء الأمر الذي يتطلب منا جميعا كمنظومة مجلس التعاون تعزيز العمل المشترك والاستعداد الجماعي للتعامل مع عالم ما بعد فيروس (كورونا) بأبعاده الاقتصادية والصحية والاجتماعية والأمنية والعمالية والاستراتيجية حماية لشعوبنا وصونها لمكتسباتنا وتعزيزا لمسيرتنا المباركة وضمانا لمستقبلنا".

وقال "ان عالم ما بعد فيروس (كورونا) وما يشهده من تغيرات كبيرة يتطلب منا استقراء المشهد العالمي الجديد والاستعداد كمنظومة للتعامل مع معطياته وتحدياته وذلك ضمانا وتعزيزا لمكانة مجلس التعاون الاستراتيجية وحماية وصونا لمكتسبات دوله وشعبه وتحصينا ودعما لاقتصاده وأمنه والاستعداد للتعامل مع التداعيات الاقتصادية والتي تمثل اكبر تحد يواجه العالم والمتوقع استمرارها لسنوات قادمة لن نكون بمعزل عنها الأمر الذي يحتم استكمال تنفيذ الاتفاقية الاقتصادية وتسريع مشاريع التكامل الاقتصادي".

وأكد الدكتور الحجرف "انه بتوفيق من الله ثم بحكمة ورعاية اصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس حفظهم الله ورعاهم ووعي أبناء الخليج سنتجاوز تلك التحديات اكثر ثباتا واقوي عزيمة واشد منعة محافظين على مكتسبات المجلس ومجددين لأفكاره ومطورين لآليات عمله لنضمن دوام فاعليته وريادته استعدادا لمتطلبات مستقبل مجلس التعاون الذي سيبقى دائما الخيار الاستراتيجي لدوله فهو كالشجرة المباركة اصلها ثابت وفرعها في السماء".

واعرب عن الشكر والتقدير والإجلال لجميع العاملين في الصفوف الأمامية في مواجهة جائحة (كورونا) من جميع القطاعات والجهات الرسمية والأهلية والتطوعية ولجميع منتسبي الأمانة العامة ومكاتبها وبعثاتها على ما يقومون به من جهود كبيرة ومقدرة لتعزيز مسيرة التعاون الخليجي المباركة والدفع بها الى الأمام مستذكرا بالتقدير والإجلال من سبقني بتولي الأمانة العامة من الأمناء العامين السابقين ومساهماتهم الكبيرة عبر مسيرة المجلس المبارك.




السعودية ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية لزيادة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى غزة
زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب جنوب اليونان
الفتاة السعودية تبهر العالم بابتكاراتها العلمية
العدل الدولية تأمر الاحتلال الإسرائيلي باتخاذ إجراءات لضمان دخول المساعدات إلى غزة
فيتو روسي ضد مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن بشأن كوريا الشمالية
الرئيس عباس يمنح الثقة للحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة محمد مصطفى
ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32552 شهيدًا
مصرع 4 أشخاص في انفجار منجم شمال غربي باكستان
زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب الأجزاء الشمالية من باكستان
برنامج الأغذية العالمي يجدد دعوته لوقف إطلاق النار في غزة لأسباب إنسانية
الأكثر قراءة
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات

رئيس الوزراء يترأس اجتماع المكتب التنفيذي ويؤكد الحاجة الى جهد مضاعف لإعادة الاعتبار لمدينة عدن

قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيرا للخارجية وشؤون المغتربين

مجلس القيادة الرئاسي يناقش التطورات المحلية واولويات المرحلة المقبلة

أمريكا تفرض عقوبات على وسطاء ماليين وتجاريين تابعين لمليشيا الحوثي الارهابية وحزب الله وفيلق القدس

رئيس مجلس القيادة: عاصفة الحزم مثلت رسالة حازمة لردع المشاريع الهدامة في المنطقة

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان وقادة القوات والمناطق والمحاور العسكرية

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى استقلال بنجلاديش

طارق صالح: اليمنيون ليسوا بحاجة جيوش تقاتل بدلاً عنهم ولا نطالب إلا برفع الغطاء الذي قدمه المجتمع الدولي للحوثي

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا