رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام دورة تدريبية خاصة بتشجيع استخدام النباتات الطبية والعطرية بسقطرى
[18/05/2016 11:53]
سقطرى-سبأنت

اختتمت بمحافظة أرخبيل سقطرى اليوم دورة تدريبية خاصة بتشجيع استخدام النباتات الطبية والعطرية بالمحافظة والتي تنظمه جمعية النباتات و العطرية بالتعاون مع السلطة المحلية ومكتب الهيئة العامة لحماية البيئة فرع سقطرى بدعم من المشروع الدعم المؤسسي والتنوع الحيوي سقطرى.

وهدفت الدورة على مدى 10 أيام إلى إكساب ٣٠ مشارك ومشاركة من أبناء سقطرى العديد من المعارف الأساسية في استخدامهم النباتات العطرية بطريقة مستدامة بحيث لا تضر بها وتضمن استمرارها للأجيال القادمة.

وأكد المحافظ سالم عبد الله السقطري أهمية الدورة لتزويد المشاركين من أبناء المحافظة الطرق الحديثة في استخدام النباتات الطبية والعطرية بطريقة مستدامة للحفاظ عليها من الاستخدام العشوائية والتي تضر في النباتات الطبيعية..منوهاً بالجهود المبذولة من قبل فرع الهيئة العامة لحماية
البيئة مشروع الدعم المؤسسي والتنوع الحيوي سقطرى في مثل هده الدورات للحفاظ على بيئة سقطرى ومناظرها الطبيعية الخلابة وتوعية المشاركين على كيفية الاستخدام المستدامة والتي تسهم في إعطاءهم الطرق السليمة للحفاظ على النباتات الطبيعية في المحافظة

ودعا المحافظ السقطري المشاركين إلى تطبيق ما تلقوه خلال فترة الدورة على الواقع في عملهم الإنتاجي للمواد النباتية.

إلى ذلك أوضح رئيس الجمعية النباتات والعطرية طانوف سالم نوح إلى بان الدورة ساهمت بشكل كبير على تزويد المشاركين في الدورة من المهتمين بشان النباتي والعاملين فيه المعلومات والطرق الحديثة والسليمة في كيفية استغلال المنتجات النباتية بطريقة سليمة.

وأكد نوح بان الجمعية تعمل جهدها بشكل مستمر تنظيم الدورات المختلفة للمهتمين بشان النباتي لإكسابهم المهارات المختلفة لضمان استغلال هذا
المنتج الهام بطرق سليمة وصحية.

حضر اختتام الدورة وكيل المحافظة لشؤون البيئة والتنمية عبدالجليل عبدالجميل ،ووكيل المحافظة لشؤون الجزر المهندس رائد محمد ناصر الجريبي ،ومدير عام مكتب حماية البيئة فرع سقطرى سالم حواش،ومدير ألأمن العميد احمد عيسى.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا