رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، ومعه أعضاء المجلس سلطان العرادة، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، كلية الطيران والدفاع الجوي في محافظة مأرب.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
(اجنفد) يعلن اسماء المشاريع الفائزة بجائزة الامير طلال الدولية للتنمية
[21/04/2020 09:27]

الرياض ـ سبأنت

أعلن برنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند", المشاريع الفائزة بجائزة الأمير طلال الدولية للتنمية البشرية للعام 2019، في مجال المياه وخدمات الصرف الصحي، -الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة 2030-، وذلك بعد أن أقرتها لجنة الجائزة في اجتماعها الذي عقد افتراضياً اليوم.

وأعلنت اللجنة فوز أربعة مشاريع من بين 83 مشروعاً تم ترشيحها للجائزة في فروعها الأربعة, التي قدمت من 38 دولة ممثلة عن آسيا و أفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وأوروبا، تم تقييم هذه المشاريع بواسطة خبراء متخصصين وفقا لمعايير وشروط الترشح للجائزة.

وبحسب وكالة الانباء السعودية، فاز مشروع "الاندماج الاجتماعي والاقتصادي للمجتمعات الحضرية الضعيفة من خلال خدمة المياه والصرف الصحي" بجائزة الفرع الأول ( 400 ألف دولار)، المخصصة لمشروعات المنظمات الأممية والدولية والإقليمية, نفذته الماء والحياة في بنجلاديش.

وفاز مشروع "برنامج لاستخدام أنظمة الطاقة الشمسية لتشغيل آبار مياه الشرب" بجائزة الفرع الثاني ( 300 ألف دولار)، المخصصة لمشاريع الجمعيات الأهليـة الوطنية نفذته مؤسسة صلة للتنمية في اليمن.

وفاز مشروع "مشروع المياه والصرف الصحي في مدينة مزيمبا" بجائزة الفرع الثالث (200 ألف دولار)، المخصصة لمشاريع الجهات الحكومية، والمؤسسات العامة ومؤسسات الأعمال الاجتماعية نفذه مجلس مياه المنطقة الشمالية في مالاوي.

وفاز مشروع "مشاريع المياه النظيفة التي تقودها النساء للقرى الغانية الريفية" بجائزة الفرع الرابع ( 100 ألف دولار)، المخصصة لمشاريع الأفراد نفذ في غانا بمبادرة وجهد من قبل ساها العالمية.

يذكر أن لجنة جائزة الأمير طلال الدولية للتنمية البشرية يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز، وتضم في عضويتها عدداً من الشخصيات التنموية البارزة التي تمثل قارات العالم.


ولي العهد السعودي: المملكة تعمل مع شركائها للوصول إلى اقتصاد عالمي متماسك
مؤتمر العمل العربي يقرر انشاء صندوق تبرعات لاغاثة الشعب الفلسطيني
34488 شهيدا و77643 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة
الجيش الصومالي ينفذ عمليتين عسكريتين ضد حركة الشباب الارهابية
نواف المانع يباشر عمله رئيساً لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون
استشهاد 23 فلسطينياً جراء قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة
وزيرا الخارجية السعودي والأمريكي يبحثان تعزيز العلاقات وقضايا مشتركة
مئات المستعمرين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا