رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يشدد على الشروع فورا في تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية للتعامل مع تداعيات السيول في عدن
[21/04/2020 03:52]

الرياض - سبأنت :
شدد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على الوزارات والجهات المختصة والسلطة المحلية بالعاصمة المؤقتة عدن، ضرورة الشروع فورا في تنفيذ التكليفات الصادرة من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية للتعامل مع تداعيات آثار السيول التي شهدتها عدن اليوم الثلاثاء.. لافتا إلى أهمية إعطاء جهود الإنقاذ والإغاثة للمواطنين الأولوية القصوى، وتنفيذ التدابير العاجلة لتصريف مياه السيول، وتحشيد كل الإمكانات والوسائل المتوافرة لذلك.

وتابع رئيس الوزراء خلال اتصالات هاتفية اجراها مع نائب رئيس الوزراء رئيس لجنة الطوارئ الدكتور سالم الخنبشي ومحافظ عدن، احمد سالم ربيع، الجهود التي تبذل وفق الإمكانات المتوافرة لتنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية لإغاثة أبناء وساكني عدن لتجاوز تبعات واثار الامطار والسيول، وما ترتب عنها من تداعيات واضرار جسيمة في الأرواح والممتلكات والبنى التحتية ومنازل المواطنين والمفقودين.

ووجه الدكتور معين عبدالملك، بتكثيف وتضافر الجهود للتعاطي مع هذه الكارثة غير المسبوقة في تاريخ مدينة عدن، مشيرا إلى انه سيتم تخصيص الموازنات الطارئة والعاجلة بشكل فوري لتخفيف الاثار والتداعيات المترتبة عن هذه الكارثة.. معربا عن تطلعه في دعم واسناد شركاء اليمن من الدول والمنظمات وفي مقدمتها البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن ومركز الملك سلمان للإغاثة ووكالات ومنظمات الأمم المتحدة المختصة لتقديم الدعم الطارئ والعاجل في هذا الجانب.

وأكد رئيس الوزراء التزام الحكومة بتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية بتسخير كافة الوسائل والإمكانات لتجاوز هذه المحنة، ومحاسبة المقصرين، ومواصلة اتخاذ الاحتياطات اللازمة واستمراريتها من قبل كافة المواطنين والأجهزة المعنية.. لافتا إلى ضرورة تكثيف الجهود الميدانية ومعالجة الاحتياجات العاجلة أولا بأول وفي مقدمتها الاضرار البشرية وفتح الطرقات الرئيسية والفرعية وتصريف مياه الامطار، ورفع المخلفات.

ووجه لجنة الطوارئ في محافظة عدن برفع تقرير عاجل بالأضرار واليات معالجتها والتعويضات الفورية المطلوبة، إضافة إلى وضع خطة متكاملة تتضمن مختلف الإجراءات المتعلقة بسبل مواجهة التغيرات المناخية والتغلب عليها والتقليل من آثارها، والتعامل مع المشكلات القائمة بما فيها البناء العشوائي وتراكم المخلفات وسرعة إيجاد حل شامل ومتكامل لشبكة صرف مياه الأمطار والصرف الصحي، خاصة في المناطق الأكثر تأثراً.

واستمع رئيس الوزراء من رئيس لجنة الطوارئ ومحافظ عدن، إلى تقرير اولي حول الوضع الراهن والجهود المبذولة للتعامل مع الاضرار بشكل عاجل والعمل الميداني المتواصل لتجاوز هذا المحنة.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا