رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه اعضاء المجلس اللواء سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، واللواء عثمان مجلي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
الاقتصاد الإسباني يسجل نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من 2024
سجل الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من العام الحالي 2024 مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي 2023، مدفوعاً بشكل أساسي بنمو الصادرات الإسبانية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لجنة الطوارئ برئاسة رئيس الوزراء تقر حزمة إجراءات للتعامل مع وباء كورونا
[19/04/2020 05:10]

عدن - سبأنت :
أقرت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد (كوفيد-19)، في اجتماعها، اليوم الاحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، حزمة من الإجراءات تجاه عدد من الجوانب بينها تعزيز الجهود الوقائية لمواجهة الوباء، واليات التعامل مع قضايا العالقين في الخارج.

واستعرضت اللجنة في اجتماعها عبر الاتصال المرئي عن بعد، الجهود المستمرة لتعزيز الإجراءات الاحترازية في المنافذ وتسهيل دخول الشحنات التجارية والاغاثية بعد اخضاعها للإجراءات الصحية المحددة.

وأكد رئيس الوزراء، ان الحكومة لن تتوانى عن اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات إضافية لحماية المواطنين اليمنيين من هذه الجائحة العالمية.

وقدم نائب رئيس الوزراء رئيس اللجنة الدكتور سالم الخنبشي، تقرير حول ما أنجزته اللجنة خلال الأسبوع الماضي من المهام المناطة بها، بما في ذلك وضع الرؤى والمقترحات لقضايا العالقين.. مشيرا إلى ما تم تنفيذه من إجراءات إضافية لتعزيز قدرات القطاع الصحي وتجهيز أماكن العزل والحجر الصحي في عدد من المحافظات.

واستمعت اللجنة إلى التقرير المقدم من وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، حول التطورات القائمة في تجهيز مراكز العزل والحجر الصحي، وما تم إنجازه في هذا الجانب، إضافة إلى التعاون والتنسيق القائم مع شركاء اليمن في المجال الصحي .. لافتا إلى ما يتم تداوله حول وجود حالة اشتباه بفيروس كورونا بالعاصمة المؤقتة عدن، وأكد بهذا الخصوص ان الوزارة تقوم بإجراء الفحوصات اللازمة للحالة وسيتم الإعلان عنها فور استكمالها، التزاما بمبدأ الشفافية.

كما تطرق الى حالة الإصابة الوحيدة المسجلة في حضرموت وقال انها "مستقرة" ولم تظهر اي اعراض على المخالطين لها حتى الان وتم اتخاذ جميع الاحترازات والفحوصات اللازمة مع المخالطين.

فيما استعرض وزير الإدارة المحلية، عبدالرقيب فتح، البرامج التي نفذتها السلطات المحلية في المحافظات لتنفيذ التعليمات الحكومية الخاصة بالإجراءات الوقائية من وباء كورونا.. متطرقا إلى الاسهامات المجتمعية في هذا الجانب ودورها في دعم الجهود الحكومية والمحلية انطلاقا من المسؤولية التكاملية في مواجهة هذا الوباء.


رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة المناضل احمد مساعد حسين
البحسني يحضر الحفل الخطابي والفني بمناسبة الذكرى الـ8 لتحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة
محافظ سقطرى يناقش مع مكتب الصناعة والتجار الخطة التموينية استعدادا لفصل الخريف
محافظ سقطرى يناقش مع لجنة وزارية وضع قطاع الصحة الحيوانية والحجر البيطري
مركز الملك سلمان للاغاثة يوزع مواشي على الأسر النازحة في الجوف
السفير فقيرة يبحث مع المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في الـ (UNOPS) أوجه التعاون المشترك
اليمن تشارك في منتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وأذربيجان في الدوحة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا