رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
الاونروا تدعو مجلس الامن للتحقيق في الهجمات ضد موظفيها ومبانيا في غزة
دعا المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، مجلس الأمن الدولي، إلى إجراء تحقيق مستقل ومساءلة عن التجاهل الصارخ لمباني الأمم المتحدة وموظفيها وعمليات الأمم المتحدة في قطاع غزة.
ارتفاع اسعار النفط بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها في الجلسة السابقة بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاضاً مفاجئاً في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء برنامج تدريبي لنحو 280 شخصاً حول مواجهة كورونا في المهرة
[19/04/2020 02:27]

المهرة - سبأنت :
بدأ بمدينة الغيضة في محافظة المهرة، اليوم، البرنامج التدريبي حول مواجهة فيروس كورونا ويضم دورات تدريبية لنحو 280 شخصا من الأطباء والممرضين والفنيين والإداريين، وينفذه مكتب الصحة والسكان في المهرة بتمويل مشترك من مؤسسة صلة للتنمية ومؤسسة العون التنموية والصندوق الإجتماعي للتنمية.

وأكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة عوض مبارك، أهمية إقامة مثل هذه البرامج التدريبية وتدريب الكوادر الصحية والأطباء لمواجهة أي انتشار لفيروس كورونا، متطرقاً إلى الإجراءات الإستباقية التي اتخذها مكتب الصحة ومختلف الجهات ذات العلاقة لمواجهة كورونا .. مشدداً على تكثيف التوعية بمخاطر الفيروس وطرق الوقاية منه.

ودعا سعد، المتدربين للاستفادة المثلى من مضامين البرنامج والدورات في التعامل مع الحالات المشتبهة والمعدية والوبائية وكيفية فرز الحالات المشتبهة وعكس تلك المفاهيم على أرض الواقع .. مشيداً بجهود الجهات الداعمة والممولة لمثل هذه البرامج التدريبية الهادفة للحفاظ على الصحة العامة بين أوساط المجتمع.

من جانبه شدد نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمهرة الدكتور مبارك بن مزيون، على أهمية تضافر الجهود ورفع الوعي المجتمعي من خلال إتباع التعليمات والإرشادات الصحية للوقاية من فيروس كورونا.

وبدوره أوضح منسق البرنامج التدريبي محمد المعلم، أن البرنامج يستهدف 280 من الكوادر الصحية والإدارية في مكتب الصحة والمعهد الصحي والإدارات والمستشفيات والمراكز والوحدات الصحية في جميع مديريات المهرة.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السفير بحاح يبحث مع مساعد وزير الخارجية المصري العلاقات الثنائية بين البلدين
وزارتا المالية والداخلية تدشنان برنامجا تدريبيا لموظفي الجمارك والأمن بدعم سعودي
الشماسي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز والمعادن
وزير الدفاع يستقبل قائد قوات التحالف في عدن
وزير العدل يؤكد على اهمية تطوير عمل الادلة الجنائية
امزربة يطلع القائم بأعمال السفارة الصينية نشاط محطة الحاويات بميناء عدن
الوزير الشماسي يبحث مع الفريق الاقتصادي للمبعوث الاممي تعزيز التعاون في المجال النفطي
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
ورشة بمأرب للتعريف بمشروع الدعم الطارئ لسبل العيش والزراعة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا