رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الجمعة اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، وذلك للاطمئنان على الاوضاع في المحافظة التي تشهد منذ ايام امطارا غزيرة، وسيولاً جارفة، بسبب المنخفض الجوي وحالة الطقس غير المستقرة.
بريطانيا تفرض عقوبات على مجموعتين إسرائيليتين متطرفتين واربعة افراد
أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، فرض عقوبات على مجموعتين إسرائيليتين واربعة افراد متطرفتين لمسؤوليتهم عن العنف في الضفة الغربية.
ارتفاع مؤشر (فاو) لأسعار الغذاء العالمية للشهر الثاني على التوالي
ارتفع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) لأسعار الغذاء العالمية للشهر الثاني على التوالي في أبريل.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يلتقي بمجموعة من أبناء إقليم تهامة
[08/05/2016 08:28]

الرياض ـ سبأنت

قال رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ان اليمن يمر بأزمة كبيرة تستدعي تكاتف جميع الجهود للمضي نحو بناء الدولة الاتحادية المبنية على العدالة والمساواة واقتسام الثروة التي ظلت طيلة الأعوام الماضية منهوبة بأيادي المتنفذين.

جاء ذلك خلال لقائه الليلة بمجموعة من القيادات السياسية والقبلية لإقليم تهامة، وذلك في مقر إقامته المؤقت بالرياض.

وأكد رئيس الوزراء أن اليمنيين لن يهزموا في المعركة، لأنهم يدافعون عن الحق والجمهورية واستعادة الدولة .. مشيدا بعاصفة الحزم والأمل التي جاءت لانقاذ اليمنيين، موجها الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وقوات التحالف العربي التي ظلت مساندة اليمن في حربها ضد الميليشيا الانقلابية.

ونوه ببسالة الجيش الوطني ومقاومة تهامة وما قدمته من تضحيات في مواجهة المليشيا الانقلابية ، والبطولات الكبيرة التي شهدتها جبهتي حرض وميدي.. مؤكدا وقوف الحكومة مع مطالبهم وتقديم الدعم اللازم .

وقال بن دغر "نحن مع سلام دائم وعادل ونأمل نجاح مشاورات الكويت التي ذهبنا إليها لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216 والمرتكز على تسليم السلاح والانسحاب من المدن واستعادة السلطة" .

فيما استعرض قائد مقاومة إقليم تهامة مهدي جابر الهاتف، دور المقاومة في التصدي لمليشيات الحوثي وصالح الانقلابية ، مطالباً بدعم جبهتي حرض وميدي كونهما المنفذ البري والبحري لليمن، وتعتبرا بوابتان رئيسيتان للخارج.

وأضاف: "لدينا معنويات كبيرة في تحقيق النصر ولكننا بحاجة إلى الدعم بالسلاح الثقيل والمتوسط وبالمدرعات وكاسحات الألغام، لتتجاوز المقاومة الألغام التي زرعتها المليشيات ".

وقال: "سنقف إلى جانب الشرعية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، حتى يتم تحرير اليمن وتعود الشرعية إلى كافة الأراضي اليمنية".

ومن جهته تحدث وزير الكهرباء السابق الدكتور صالح سميع قائلا : "نحن في إقليم تهامة أتينا بلون واحد هو اللون الوطني حتى يتم تحرير هذا الإقليم"، مضيفا: "سنقاوم لأنه لدينا الشرعية وقرارات مجلس الأمن الدولي والكل اليوم يقف مع قضيتنا ولا يمكن أن نتنازل عن مخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن ٢٢١٦".

وطالب سميع الحكومة بأن تتكفل بعلاج الجرحى والاهتمام بأسر الشهداء والنازحين، مؤكدا بأن الحوثيين مارسوا أبشع الجرائم بحق أبناء الإقليم، حتى أنهم أوقفوا رواتب أبنائها.

فيما اشارت كلمات الاخرين الى المعاناة الحقيقة التي يعيشها ابناء اقليم تهامة مطالبين الحكومة بتوفير الخدمات الضرورية للمواطنين .

حضر اللقاء وزير المياة والبيئة عزي شريم ومحافظي حجة وريمة عبدالكريم السنيني ومحمد الحوري.



رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا