البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المكتب التنفيذي بشبوة يناقش عدد من التقارير والقضايا المتعلقة بالأوضاع الراهنة
[05/05/2016 10:02]
شبوة-سبأنت

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة شبوة في اجتماعه الدوري برئاسة وكيل المحافظة علي بن راشد الحارثي عدد من التقارير والقضايا المتعلقة بالأوضاع الراهنة التي تعيشها المحافظة ومستجداتها .

واستعرض نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم محمد علي لملس الاستعدادات والتحضيرات التي يقوم بها المكتب لإجراء امتحانات الشهادة العامة للتعليم الأساسي للعام الدراسي الجاري 2016/2015م على مستوى المحافظة والتي سيتقدم لها ستة آلاف وتسعمائة وعشرين طالب وطالبة..لافتا الى ان هذه الامتحانات سيتم إجراؤها هذا العام وفقا للآلية الجديدة التي أقرتها اللجنة العليا للامتحانات بالعاصمة المؤقتة عدن بالنسبة للامتحانات التي ستجرى في المحافظات المحررة وهي الآلية التي تنص على اعتماد درجات امتحانية تراكمية تعتمد الحصيلة العلمية للطالب خلال دراسته في الصفوف السابع والثامن والتاسع وبواقع 50% من الدرجة الكلية لامتحان الشهادة العامة الأساسية الذي ستخصص له نسبة ال 50% الأخرى.

وأوضح لملس بانه ونظرا لعدم توفر الإمكانيات المالية اللازمة فان امتحانات الشهادة العامة الأساسية لهذا العام ستجرى في نفس المدارس التي يوجد بها صف تاسع حيث ستعتبر كل مدرسة مركز امتحاني مستقل..داعيا الجهات المختصة إلى دعم ومساعدة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة حتى يتمكن من التحضير والتجهيز اللازم لإجراء هذه الامتحانات وضمان إجراءها ونجاحها بالصورة المرجوة ووفقا للضوابط والإجراءات المنظمة لها.

كما ناقش المكتب التنفيذي عدد من القضايا الأخرى المتصلة بالجوانب الأمنية والخدمية والإدارية بالمحافظة واتخذ بصددها الإجراءات والتدابير اللازمة والمناسبة.

وأهاب الحارثي بجميع أعضاء المكتب التنفيذي والقيادات والكوادر الإدارية الأخرى العاملة في المحافظة بتحمل مسئولياتهم كاملة في هذا الظرف الصعب الذي تمر به المحافظة والقيام بمهامهم وواجباتهم العملية بالصورة التي تؤكد حبهم الصادق والمخلص للمحافظة وإنتمائهم الحقيقي لها..مشددا على ضرورة تضافر جهود الجميع من أجل معالجة وتذليل كافة المشاكل والمعوقات التي تعاني منها المحافظة في مختلف الجوانب والسعي الجاد والحثيث من أجل الارتقاء بأوضاعها نحو الآفاق الملبية لآمال وطموحات أبناءها في الرقي والتطور والنماء ٠

وكان المكتب التنفيذي بالمحافظة قد أستهل اجتماعه باستعراض محضر اجتماعه السابق وأقره ٠


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا