رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
البنك الإسلامي للتنمية يخصص نحو 418 مليون دولار لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
أعلن البنك الإسلامي للتنمية، موافقته على تخصيص نحو 418 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
باريس سان جرمان يفشل في حسم اللقب بعد تعادله مع لوهافر
فشل باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم في حسم اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد تعادله امام ضيفه لوهافر بثلاثة اهداف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
أبحاث علوم البحار: ظهور الطحالب الخضراء في ساحل أبين ظاهرة طبيعية ستختفي بعد أيام
[05/03/2020 05:47]
عدن - سبأنت :
أكدت الهيئة العامة لأبحاث علوم البحار والأحياء المائية، أن ظهور الطحالب الخضراء في ساحل أبين بالعاصمة المؤقتة عدن، تعد ظاهرة من الظواهر الطبيعية في البيئة وتجعل ماء البحر ذو صبغة خضراء وخاصة في المناطق والاعماق الصغيرة القريبة من الشاطئ.. مشيرة إلى أن هذه الظاهرة ستختفي في الأيام القليلة القادمة بفعل التيارات البحرية .

وأوضح بيان صادر عن الهيئة -تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه - أن فريق علمي متخصص من مركز الدراسات البيئية والتلوث التابع للهيئة قام اليوم الخميس بالنزول الى شاطئ ساحل ابين بهدف دراسة ظاهرة نفوق كميات من الأسماك الصغيرة واغلبها من نوع العيدا وكذلك كميات من الاصداف البحرية ذات المصرعين وخروجهما الى الشاطئ بفعل حركة الأمواج والتيارات البحرية وبفعل الانتشار الكثيف للطحالب الخضراء والتي أعطت صبغتها لتحول لون البحر الى الأخضر .

وأضاف أنه تم اخذ عينات من الأسماك والقواقع البحرية وعينات من ماء البحر وتم حفظها لغرض استكمال المعاينة والفحص كأجراء بحثي علمي يقوم به المركز .

وأضاف أن هذه الطحالب عادة ما تزدهر في مثل هذا الوقت من السنة وخاصة مع بداية دخول الصيف في البيئة البحرية.. مشيراً إلى أن التغير المفاجئ لدرجة حرارة البحر ومع حركة التيارات جعلت من كثافة هذه الطحالب الانتشار في مساحات واسعة من الساحل .

ولفت البيان إلى أنه تم تتبع حركة هذه الطحالب منذ أسبوع عند ظهورها على شواطئ المكلا ثم شبوة وابين خلال الأيام الأربعة الماضية وصولاً الى إنتشارها في منطقة شقرة قبل يومين وقبل أن تصل أمس بفعل حركة التيارات الى شاطئ ساحل ابين في المحافظة عدن .

وأكد البيان أن الانتشار الكثيف للطحالب الخضراء والنباتات البحرية المجهرية بهذا الشكل أدت الى استهلاك كميات كبيرة من الاكسجين المذاب في الماء والذي فعلاً سبب اختناق وموت الأسماك الصغيرة لعدم قدرتها على تحمل نقص الاكسجين .. لافتاً إلى أن خروج ذلك النوع من القواقع يعود الى تزامن ازدهارها وتكاثرها في هذا الوقت من العام .

واوصت الهيئة بعدم الهلع والخوف من هذه الظاهرة وعدم السباحة خلال هذه الفترة، أو تناول واكل تلك الاحياء النافقة.. داعية السلطات المختصة الإسراع في التخلص من هذه الكائنات البحرية النافقة حتى لا تتحلل بسبب البكتيريا مع ارتفاع درجة الحرارة وتصبح ذات روائح كريهة


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا