رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس النواب يبحث مع السفيرة الالمانية سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
[18/02/2020 02:11]
الرياض - سبأنت :
بحث رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، مع سفيرة جمهورية المانيا الاتحادية لدى بلادنا كارولا مولد هولتكمبر، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

واستعرض البركاني خلال اللقاء، مستجدات الاوضاع والتطورات على الساحة الوطنية.. معبراً عن تقديره لاهتمام المانيا الاتحادية ودعمها للشرعية وحرصها على إرساء الأمن والسلام في اليمن والمنطقة.. مثمناً الدعم البناء والحيوي الذي قدمته ألمانيا الاتحادية لليمن في شتى المجالات.

و أشار رئيس مجلس النواب الى تعنت المليشيا الحوثية المدعومة ايرانياً لمسار عملية السلام وعدم تنفيذها القرارات الأممية والاتفاقات واخرها ستوكهولم..موضحاً بأن الهجمات التي تم تنفيذها مؤخراً من قبل مليشيا الحوثي استهدفت بالأساس ضرب عملية السلام وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشار رئيس مجلس النواب، الى الانتهاكات التي تمارسها مليشيا الحوثي ضد الشعب اليمني والتي طالت أعضاء مجلس النواب المؤيدين للشرعية وإصدار الاحكام بالإعدام بحقهم، ومصادرة ممتلكاتهم وارصدتهم..لافتاً الى المعاناة الإنسانية التي يتعرض لها الشعب اليمني وما قامت به مؤخراً مليشيا الحوثي من إجراءات تعسفية في الجانب الاقتصادي ، وفرض قيود على الحريات الشخصية للمواطنين، ونهب المساعدات الإنسانية التي تقدم للشعب اليمني الى غير ذلك من الممارسات الخارجة عن القانون و الأعراف وما سيترتب على ذلك من ممارسات سلبية تنعكس على المواطن اليمني .

كما تطرق رئيس المجلس النواب الى اتفاق الرياض وسير تنفيذه..مؤكداً بأن هناك جهود حثيثة تبذل لتنفيذ الاتفاق برعاية كريمة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية.

وجدد البركاني التأكيد على أن الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية حريصة على تحقيق السلام و تدعم الجهود الأممية لإحلال السلام الشامل والعادل..منوهاً بأن مجلس النواب مع إحلال السلام ويعمل بوتيرة عالية من أجل تحقيق ذلك.

من جانبها عبرت السفيرة الألمانية على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين..مشيرة الى أن ألمانيا الاتحادية تتابع باهتمام الأوضاع في اليمن وتدعم جهود السلام التي تبذل..مؤكدة استمرار بلادها في دعم الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية حتى تحقيق السلام..مثمنة الدور الكبير الذي تقوم به المملكة العربية السعودية ورئيس مجلس النواب والبرلمان اليمني في دعم مسار عملية السلام.

حضر اللقاء اعضاء مجلس النواب مبهوت بن ماضي، وانصاف مايو، و عبدالله النعماني، ونائب السفيرة الالمانية يان جيرالد كراوسر.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا