"مسام" ينتزع 797 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية
انتزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، 797 لغمًا خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل 2024م، زرعتها المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة ايرانياً في مختلف المحافظات.
34596 شهيدا و77816 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34 ألفا و596 شهيدا، و77 ألفا و816 مصابا، غالبيتهم من النساء والأطفال.
البنك المركزي الأردني يثبت أسعار الفائدة دون تغيير
قررت لجنة عمليات السوق المفتوحة في البنك المركزي الأردني، اليوم الخميس، تثبيت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية عند مستواها الحالي دون تغيير.
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تقرير: المليشيا الانقلابية ترتكتب 196 اختراق للهدنة في عدد من المحافظات خلال يوم واحد
[30/04/2016 07:44]
محافظات-سبأنت

ارتكبت مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية منذ الساعة 9 يوم الخميس الموافق 28 ابريل وحتى الساعة 1 ظهر يوم الجمعة 29 ابريل الجاري 196 اختراق في عدد من المدن والمحافظات.

وأوضح تقرير تحصلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ)نسخة منه انه سُجل في محافظة تعز 50 اختراق واستخدمت فيها المليشيا الانقلابية قصفاً عشوائياً برشاشات 14،5 و 12،7 على منطقة صالة وقلعة القاهرة ووسط المدينة وصبر وطريق صبر وحي الشماسي وشارع الأربعين والستين والوازعية .

كما قصفت باستخدام رشاشات 23مم 14،7 و 12،7 على مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الضباب ومعسكر اللواء 35 مدرع ، والوازعية والشريجة ، وقصفت بالدبابات و"بي تي ار"على صبر ،جبل الجند ، كلابة ، القاهرة ،الديم ، وثعبات ،واستهدفت اللجنة الطبية في منطقة الوازعية والشريجة ، وتواصل تعزيزاتها المستمرة في اتجاه الوازعية والشريجة .

وفي محافظة البيضاء سُجل 8 إختراقات ،فيما سُجل بمحافظة شبوة 8 إختراقات واسفر عن اصابة المواطن / شاهر هادي علي سعد الحارثي بشضايا قذيفة هاون اطلقها المليشيا يوم الجمعة الموافق 29/4/2016م في منطقة المحكمة بمديرية عسيلان .

واشار التقرير الى ان المليشيا الانقلاب اطلقت بنيران بلصواريخ مقابل أن يسكتوا أصوات الجوامع في يوم الجمعة ،كما اطلقت صاروخيت على قرية أم هثيم وصاروخ على منزل المواطن /عبدالله سالم بتران جنوب قرية عسيلان وعلى مواقع الجيش الوطني والمقاومة ومنزل العقيد / مساعد عزام .

واكد التقرير عن تسجيل 90 اختراق في محافظة الجوف ،حيث شنت المليشيا قصفاُ عشوائياً باستخدام نيران مدفعية صاروخية الكاتوشا والهونات ومدفع 23مم 14,5 و12،7 على مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الغيل ومديرية المتون والمجمع الحكومي المتون وبير الهيب في الغيل وبير الغول وجبل المقاطع.

وقال "ان المليشيا الانقلابية تقوم بحشود كبيرة في جبهة الغيل وتحديداً في الساقية من 800 الى 1000 ويقوموا بتوزيع اسلحة ،وحشود في وادي مذاب بلاد آل عمار بجانب الجبل المغلوق ما يقارب 300 فرد ،بالاضافة الى تعزيزات بعدد عشرة أطقم في اتجاه جبل حام الأعلى مصدرها سفيان".

وفي محافظة مأرب سُجل 38 إختراق باستخدام نيران المدفعية الصاروخية الكاتوشا ومدافع الدبابات ، ومدفع 23مم ، 14,5 ، 12,7 على مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة نهم ، وصرواح وجبل هيلان والمخدرة ، ومعسكر ماس ، كما حاولت المليشيا الهجوم على مواقع الجيش في اتجاه نهم ، وارسال تعزيزات بعدد عشرة أطقم مسلحة في اتجاه جبهة المخدرة ، وقامت بإطلاق صاروخ توشكا بالستي في اتجاه مأرب سعت 1010 يوم 28 /4/2016م وتم اسقاطه بواسطة البيتريوت.

وسُجل في محافظة الضالع 4 اختراقات تمثلت بقصف باستخدام مدفع 23مم و14.5 ، 12.7 على مواقع الجيش والمقاومة الشعبية في رمه ، والرحبة ، عدنه الشامي ، وقاع الحيافي ، والقهرة.


رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا