رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
معوضه يطلع مسؤولة بوزارة الخارجية الاسبانية على المستجدات اليمنية
[30/01/2020 03:27]

مدريد - سبأنت :
اطلع القائم بالأعمال بالإنابة بالسفارة اليمنية في مدريد محمد معوضه، اليوم، مدير عام دائرة المغرب والمتوسط والشرق الأوسط بوزارة الخارجية الإسبانية ايفا فيليسيا مارتينس سانشيز، على طبيعة مستجدات وتطورات الأوضاع في اليمن.

واستعرض معوضه، آخر التطورات في ظل تواصل تصعيد ميليشيات جماعة الحوثي في مديرية نهم ومأرب وأجزاء من محافظة الجوف، ولفت إلى مدى استغلال الحوثيين لاتفاق ستوكهولم بشكل سيئ من خلال تعزيز جبهات القتال والاستمرار في الحرب ونسف كل جهود السلام.

كما تطرق إلى عرقلة الميليشيات الحوثية لعملية إعادة الانتشار في الحديدة، وفرضها قيوداً على حركة بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، واستمرارها في منع وصول الفريق الأممي للخزان النفطي صافر الذي ينذر بكارثة بيئية وشيكة.

ولفت إلى منع ميليشيا الحوثي تداول الأوراق النقدية الجديدة للعملة الوطنية، وما ترتب على ذلك من تعميق لمعاناة المواطنين والأزمة الإنسانية، واستيلاء الميليشيات على 127 طنا من المساعدات الإنسانية في مخازن برنامج الغذاء العالمي.

وأشار إلى إعلان الحكومة اليمنية عن الشروع في تسيير رحلات مباشرة لنقل مرضى الحالات المستعصية من صنعاء إلى القاهرة وعمّان ابتداء من شهر فبراير، بهدف التخفيف من معاناة المواطنين غير القادرين على تحمل مشقة السفر براً لمطارات الجمهورية اليمنية الأخرى.

وشدد على أهمية استمرار الدعم الإسباني وتقديم المساعدات الإغاثية، وإمكانية تفعيل عدد من الاتفاقيات المجمدة بين البلدين لاسيّما مع بعض الوزارات التي بدأت بممارسة مهامها في المناطق المحررة.

من جانبها أعربت المسؤولة الاسبانية، عن اهتمام بلادها الشديد بالأوضاع في اليمن وقلقها جراء التصعيد الأخير، مؤكدة على دعم بلادها للشرعية في اليمن وجهود إحلال السلام الشامل وتقديم المساعدات الممكنة.

كما عبرت عن قلقها من فرض القيود على العمل الإنساني، ما تسبب في تدهور الأوضاع الإنسانية الخطيرة التي تنعكس على كافة أبناء الشعب، وعبرت أيضاً عن أملها في أن يشهد الوضع الحالي خفضاً للتصعيد وأن يتم التوصل إلى سلام شامل ودائم في اليمن.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
باذيب يبحث مع مدير الصمود والتغير المناخي بالبنك الاسلامي للتنمية تمويل مشاريع التغيرات المناخية
وزارة الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال العالمي
وكيل مأرب يبحث مع السفير الصومالي الاوضاع الانسانية للمهاجرين من الصومال
هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش القضايا على الساحة الوطنية
اختتام أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس بمشاركة رئيس مجلس النواب
الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق
محافظ سقطرى يؤكد إتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري
الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا