رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
منظمة حقوقية: استهداف المليشيا الحوثية للمدنيين جريمة حرب مكتملة الأركان
[23/01/2020 10:28]
مأرب - سبأنت

أدانت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات الهجمة الصاروخية التي شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية ،مساء أمس الاربعاء ، والتي استهدفت أحد الأحياء السكنية بمحافظة مأرب.

وقالت الشبكة في بيان صحفي لها ،اليوم ، "أن التقارير الأولية تشير إلى مقتل امرأة وابنتها واصابة أربعة آخرين من أسرة عضو مجلس النواب مسعد حسين السوادي".

واضاف البيان" ان الصاروخ الباليستي الذي استهدف المنزل تسبب في مقتل زوجة نجل البرلماني مسعد السوادي ،عائشة عبدالسلام السوادي 32 سنة وابنتها الطفلة رانيا صدام حسين السوادي 16 سنة ،وتسبب في جروح بليغة لعضو مجلس النواب مسعد حسين السوادي، واخيه انور حسين حسين السوادي ،وأمل أنور حسين السوادي 18 سنة والطفلة أمة الرحمن مسعد السوادي 8 سنوات".

واكدت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات ، ان ارتكاب المليشيا الحوثية المدعومة ايرانياً لهذه المجزرة وغيرها من المجازر الوحشية التي لم تستثني منها طفلا أو امرأة، واستهدفت المدنيين العزل الآمنين في منازلهم هي جريمة حرب مكتملة الأركان وانتهاكاً صارخاً للقوانين والأعراف الدولية والإنسانية.

واشارت الى ما تتعرض له محافظة مأرب من سقوط عشوائي متكرر للمقذوفات الصاروخية الممنهجة التي تطلقها المليشيا الحوثية كالهاون وصواريخ الكاتيوشا وقذائف مدفع الهاوزر مستهدفة الأحياء السكنية والأسواق الشعبية والتي لا يوجد فيها أي مواقع مسلحة أو نقاط عسكرية أو مواقع تدريب أو مخازن أسلحة..لافتة الى أن أكثر الضحايا هم من المدنيين والنساء والأطفال.

وطالبت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات ،المجتمع الدولي والمبعوث الأممي الى اليمن ،سرعة التدخل ووقف تلك المجازر البشعة بحق المدنيين واتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة مرتكبيها وادانتهم .



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
باذيب يبحث مع مدير الصمود والتغير المناخي بالبنك الاسلامي للتنمية تمويل مشاريع التغيرات المناخية
وزارة الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال العالمي
وكيل مأرب يبحث مع السفير الصومالي الاوضاع الانسانية للمهاجرين من الصومال
هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش القضايا على الساحة الوطنية
اختتام أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس بمشاركة رئيس مجلس النواب
الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق
محافظ سقطرى يؤكد إتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري
الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا