رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه اعضاء المجلس اللواء سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، واللواء عثمان مجلي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
الاقتصاد الإسباني يسجل نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من 2024
سجل الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من العام الحالي 2024 مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي 2023، مدفوعاً بشكل أساسي بنمو الصادرات الإسبانية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
توقيع اتفاقية تأهيل 70 فتاة بمديرية دوعن للحصول على دبلوم في مادتي الرياضيات واللغة العربية
[20/04/2016 11:10]
المكلا-سبأنت

و قع اليوم اتفاقية بين مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت وفرع مؤسسة صلة والتي تقضي بتأهيل 70 فتاة بمديرية دوعن من خريجات مرحلة الثانوية العامة للحصول على دبلوم بعد الثانوية لمدة ثلاثة سنوات في مادتي الرياضيات واللغة العربية بتمويل مؤسسة صلة للتنمية فرع دوعن والذي من المتوقع ان ينطلق في شهر يوليو القادم.

ويهدف الدبلوم الى زيادة الالتحاق بالتعليم الاساسي والثانوي بمدارس دوعن والمساهمة للحد من ظاهرة تسرب تعليم الفتاة وتغطية مدارس المديرية بالكادر النسائي بما يسهم في تعزيز وتحسين بيئة تعليم الفتاة في المديرية .

واشاد مدير مكتب وزارة التربية و التعليم بساحل حضرموت جمال سالم عبدون بجهود مؤسسة صلة للتنمية ودعمها لعدد من البرامج التربوية والتعليمية في المديرية..منوها بان البرامج التي نفذها واشرف عليها مكتب الوزارة خلال السنوات الماضية بتمويل المؤسسة كان لها الاثر الكبير في حصول المعلمات على الدبلوم .

ولفت الى ان مكتب الوزارة سيكون داعما للمؤسسة في اي برامج سواء في دوعن اوغيرها..مؤكداً على ضرورة تقييم البرامج بهدف معرفة اثرها ومدى الاستفادة منها على ارض الواقع .

من جهته عبر مدير فرع مؤسسة صلة للتنمية بدوعن احمد يسلم بلفخر عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع مكتب الوزارة في مدينة المكلا ..مثمناً التعاون الكبير من قبل قيادة المكتب الذي اثمر عن هذه الشراكة حيث ان تعاون والتسهيلات كان لها بالغ الاثر في انجاح البرامج والشراكة مع المؤسسة.

واشار الى ان هذه الاتفاقية ليست الاخيرة بل ان هناك اتفاقيات اخرى في الايام القادمة وتتضمن برامج نوعية تصب في خدمة وتطوير القطاع التربوي والتعليمي في دوعن وهو ما لمسناه من تحقيق نتائج ايجابية لطلاب وطالبات المديرية وحجز لها مراكز متقدمة في التحصيل العلمي على مستوى المحافظة .

حضر توقيع الاتفاقية من جانب مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت نائب المدير رئيس شعبة التأهيل والتدريب سعيد صالح باكرشوم ورئيس شعبة التعليم العام علوي احمد الحامد ومدير دائرة التدريب والتأهيل بمكتب الوزارة انور فرج عبدالدئم ومدير المعهد العالي لتأهيل وتدريب المعلمين بالمكلا يسلم احمد الخنبشي ، فيما حضر من جانب مؤسسة صلة للتنمية سالم عبود با مسلم مدير البرامج التعلمية بالمركز الرئيسي بالمكلا وخالد احمد حميد مدير اداة البرامج التعليمية بفرع المؤسسة بدوعن.


رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا