رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب وزير الإعلام يطلع على أوضاع الصحفيين في مكتب وكالة الأنباء اليمنية(سبأ) وصحيفة 14 اكتوبر بعدن
[19/04/2016 11:20]
عدن-سبأنت

اطلع نائب وزير الإعلام مروان دماج اليوم على حجم الأضرار التي لحقت بمبنى مكتب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بعدن جراء الحرب الظالمة التي شهدتها عدن خلال العام الماضي 2015 م وعملية التخريب والنهب والسرقة التي تعرضت لها ممتلكات الوكالة.

واستمع نائب وزير الاعلام مروان دماج خلال زيارته لمبنى الوكالة من القائم بالأعمال محمود ثابت صالح الى شرح مفصل حول وضع الصحفيين والعاملين في المكتب خلال فترة الحرب والأضرار التي لحقت بالمبنى جراء عمليات النهب والسرقة والتخريب المتعمد للممتلكات من اجهزة ومعدات العمل بعد تحرير عدن اضافة الى الظروف الصعبة التي يعيشها الصحفيون والعاملو بالوكالة بعدن بسبب وقف كافة المخصصات التشغيلية للفرع .

وفي اللقاء عبر نائب وزير الاعلام مروان دماج عن رغبة الحكومة ووزارة الاعلام في اعادة عمل المؤسسات والمرافق الاعلامية بعدن اذا ما توفرت الامكانيات اللازمة لذلك .. مشيرا الى ان رئيس الوزراء شكل لجان لتقييم اوضاع المؤسسات والمرافق الاعلامية في عدن والمحافظات المحررة.

بعد ذلك قام نائب الوزير بتفقد عدد من الاقسام والادارات المتضررة بالوكالة .

رافق نائب الوزير خلال الزيارة عبد الرقيب السامعي مدير عام البرامج الاذاعية عضو اللجنة .

كما اشاد نائب وزير الإعلام بخلال زيارته الى مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر بدور الصحفيين والعمال في المؤسسة وتفانيهم في الحفاظ على أصول المؤسسة وتجهيزاتها في ظل الأوضاع غير الطبيعية التي شهدتها العاصمة عدن مؤخرا والناتجة عن الحرب الظالمة التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على الوطن والمواطن.

واطلع دماج على سير العمل في الصحيفة والمطابع، كما طاف بالأقسام المختلفة واستمع إلى شرح مفصل عن الأوضاع الحالية التي تمر بها هذه المؤسسة العريقة، وظروف العمل فيها بعد العودة من التوقف القسري الذي استمر قرابة العام بسبب الحرب الظالمة.

وقال نائب وزير الاعلام "ان صحيفة ( 14 أكتوبر) تستحق الدعم والرعاية نظرا لدورها الوطني، وكونها الصحيفة الرسمية الوحيدة الموجودة حاليا على الساحة"..مشيراً الى انه يتفهم الظروف الصعبة التي تمر بها المؤسسة والصحيفة والتي تحتاج إلى تضافر الجهود من أجل تجاوز تلك الصعوبات .

وأكد دماج أن وزارة الإعلام لن تألوا جهدا في دعم استمرار الصحيفة والحفاظ على إصدارها المنتظم ، ومساعدة قيادتها في توفير الحقوق المشروعة للصحفيين والعمال.

من جانبها أكدت القائمة بأعمال رئيس مجلس الإدارة ـ رئيس التحرير نادرة عبدالقدوس حاجة المؤسسة إلى الدعم والمساندة للإيفاء بمتطلبات التسيير وصرف مستحقات الكادر العامل فيها، منوهة بدور الكادر الصحفي والعمال والموظفين في إعادة الروح إلى المؤسسة بعد التوقف الذي فرضته الحرب.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا