رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انعقاد اللقاء التشاروي بين وزارة الاوقاف ووزارة الحج السعودية لمناقشة ترتيبات موسم حج 1441هـ
[11/12/2019 02:17]
مكة المكرمة – سبأنت

عٌقد بمكة المكرمة، اليوم ،اللقاء التشاوري السنوي بين قيادتي وزارة الأوقاف والإرشاد ووزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، لمناقشة الترتيبات والتحضير لموسم حج 1441هـ.

وناقش اللقاء القضايا التي تهدف إلى تذليل الصعوبات وتقديم الخدمات المتميزة للحجاج اليمنيين، وإمكانية تخفيف الضغط على المنفذ البري الوحيد المخصص لقدوم حجاج اليمن، بما في ذلك فتح منفذ جوي لحجاج اليمن في الموسم القادم.

واستعرض اللقاء سبل تطوير الإعاشة المقدمة للحجاج، وتطوير مساحات مخيمات منى، والكثير من المرافق والخدمات في المشاعر المقدسة، بما يساهم في توفير سبل الراحة للحاج اليمني حتى يؤدي مناسكه بيسر وسهولة.

وأكد وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية ،على أهمية اللقاء من أجل الترتيبات المبكرة لموسم حج 1441، بما يساعد مكتب شؤون حجاج اليمن من إنجاز ترتيبات الحج في وقت مبكر..مثمناً دور المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده ووزارة الحج، لما يبذلونه من جهود وتسهيلات والتي منحت لحجاج اليمن في المواسم الماضية، وفتح باب العمرة والذي سهل على اليمنيين أداء العمرة وزيارة المشاعر المقدسة.

من جانبه أشاد وزير الحج والعمرة السعودي محمد بنتن، بالجهود التي تبذلها وزارة الأوقاف والإرشاد، في سبيل خدمة الحجاج اليمنيين، والتعاون الكبير والمثمر بين الجانبين، والتنسيق المشترك في كل المجالات..معتبرا ما تحقق في الأعوام الماضية إنجازاً يضاف لرصيد وزارة الأوقاف، من تنظيم وترتيب وسرعة الاستجابة في كل الطلبات التي تُصب في مصلحة الحجاج، وما حصدته من مراكز متقدمة في المسار الإلكتروني وفي تقديم الخدمات.

كما تم في اللقاء توقيع اتفاقية تفويج موسم حج 1441 هـ بين الوزارتين واستلام حصة الجمهورية اليمنية من الحجاج والمقدرة بـ 24255 حاجاً.

حضر اللقاء القنصل العام لبلادنا علي العياشي، وقيادات قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
باذيب يبحث مع مدير الصمود والتغير المناخي بالبنك الاسلامي للتنمية تمويل مشاريع التغيرات المناخية
وزارة الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال العالمي
وكيل مأرب يبحث مع السفير الصومالي الاوضاع الانسانية للمهاجرين من الصومال
هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش القضايا على الساحة الوطنية
اختتام أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس بمشاركة رئيس مجلس النواب
الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق
محافظ سقطرى يؤكد إتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري
الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا