رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
باريس سان جرمان يفشل في حسم اللقب بعد تعادله مع لوهافر
فشل باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم في حسم اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد تعادله امام ضيفه لوهافر بثلاثة اهداف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وصول 9 من اليمنيين الموقوفين بمعتقل جوانتانامو إلى الرياض
[16/04/2016 09:23]
الرياض-سبأنت

ثمن وزير حقوق الإنسان عزالدين الاصبحي التعاون الاخوي من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وحكومة المملكة العربية السعودية في الاستجابة لرسالة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي باستقبال عدد من المعتقلين اليمنيين في جوانتانامو والذين تم إعادتهم ضمن برنامج التعاون مع الحكومة الأمريكية.

وأكد وزير حقوق الإنسان على أهمية تعاون المجتمع الدولي والمحلي في مواجهة التطرف وتعزيز السلم وتحقيق الاستقرار.

واشار الاصبحي الى أن دور مركز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية له دور ايجابي على مستوى المنطقة من خلال الجهود التي يقوم بها حيال معالجة قضايا التطرف الفكري واحتواء المستفيدين وتصحيح أفكارهم.

ودعا الموقوفين بمعتقل جوانتاناموا والذين وصلوا مساء اليوم الى الرياض إلى البدء بحياة جديدة تقوم على بناء مستقبل للوطن الذي يحتاج إلى كافة أبنائه والاستفادة من هذه الفرصة من خلال تواجدهم في مركز المناصحة والرعاية.

ووصل مساء اليوم الى العاصمة السعودية الرياض تسعة مواطنين يمنيين من الموقوفين بمعتقل جوانتانامو وكان في استقبالهم وزير حقوق الانسان عزالدين الاصبحي ،ومدير مركز الامير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية اللواء الدكتور ناصر المطيري.

وقال المتحدث الامني لوزارة الداخلية السعودية في تصريح لوكالة الانباء السعودية(واس)" أنه بناء على طلب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية فقد صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود استقبال الموقوفين بمعتقل جوانتانامو".

واضاف "ان الموقوفين الذين وصلوا الى المملكة هم :أحمد عمر عبدالله الحكمي، و عبدالرحمن محمد صالح ناصر، و علي يحيى مهدي الريمي، و طارق علي عبدالله أحمد باعودة، و محمد عبدالله محمد الحميري، و أحمد يسلم سعيد كومان، و عبدالرحمن القعيطي، و منصور محمد علي القطاع، و مشهور عبدالله مقبل أحمد الصبري".

وأكد المتحدث الأمني بأنه تم إبلاغ ذويهم بوصولهم إلى المملكة وترتيب وتوفير كافة التسهيلات لالتقائهم بهم، كما أوضح بأنه سيتم إخضاعهم للأنظمة المرعية بالمملكة والتي تشمل استفادتهم من برامج المناصحة والرعاية.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا