رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تشارك في منتدى بالي الـ 12 للديمقراطية في اندونيسيا
[06/12/2019 01:33]

إندونيسيا ـ سبأنت :
شاركت اليمن ممثلة بسفيرها لدى إندونيسيا الدكتور عبدالغني الشميري، في أعمال منتدى بالي الـ 12 للديمقراطية في جزيرة بالي في اندونيسيا، والذي أقيم خلال الفترة من ٥ - ٦ ديسمبر، تحت عنوان "الديمقراطية والشمولية"، إلى جانب مشاركة ٩٠ دولة و ٧ منظمات دولية.

ويهدف المنتدى إلى إنشاء ديمقراطية شاملة في منطقة آسيا والمحيط الهادي، كما يستقطب ممثلين عن النساء والشباب والمجتمعات المدنية والخبراء والقطاع الخاص، وذلك لأهمية مساهماتهم وفي إعطاء المنتدى منظوراً شاملاً حول الديمقراطية الشاملة، كما تم إشراك الطلاب تحت عنوان مؤتمر بالي للديمقراطية للطلاب (BDSC)، والذي عقد بهدف نقل قيمة الديمقراطية إلى جيل الشباب واستيعاب وجهات النظر والمدخلات منها.

وركز المنتدى على ضرورة تعزيز التنمية السياسية من خلال الحوار والتعاون بالقيم الديمقراطية وتطوير المؤسسات الديمقراطية، وفهم شروط صنع الديمقراطية من أجل إستقرار الدول.

وأكدت وزيرة الخارجية الإندونيسية مرسودي، أن منتدى بالي للديمقراطية سيواصل المساهمة في الحفاظ على السلام والاستقرار وتعزيز حقوق الإنسان والقيم الإنسانية في المنطقة، وخاصة في تشجيع التوازن بين النمو الاقتصادي والتنمية السياسية.              

وتخلل أعمال المنتدى جلسات حوارية متعددة أهمها جلسة الفريق الوزاري بعنوان (قيادة المرأة، الإدماج وحالة الديمقراطية)، حيث قامت وزيرات الخارجية لكل من إندونيسيا وأستراليا وكينيا وناميبيا بتبادل المعلومات حول الممارسات والقصص الملهمة خاصة مشاركة المرأة في صنع السياسة العامة في حكوماتهن، فيما ناقش رجال الأعمال من عدة شركات في جلسة الاقتصاد بعنوان (الاقتصاد الشامل)، تبادل وجهات النظر فيما يتعلق بالعلاقة بين جودة الديمقراطية والاقتصاد.

كما وقعت وزارة الخارجية الإندونيسية وعدد من الجهات الفاعلة في مجال الأعمال، مذكرات تفاهم مختلفة لتوفير التعليم الرسمي والتدريب على بناء القدرات في تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة للبلدان النامية بالشراكة مع إندونيسيا.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا