رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع موسع يناقش كيفية تجنب كارثة بيئية نتيجة جنوح باخرتين قبالة سواحل سقطرى
[11/04/2016 01:37]
سقطرى ـ سبأنت

ناقش اجتماع بمحافظة أرخبيل سقطرى اليوم برئاسة وزير الثروة السمكية فهد كفاين الإجراءات الوقائية لتجنيب كارثة تلوث البيئة البحرية نتيجة الباخرتين الجانحتين على شاطئ "حولاف" بالمحافظة.

الاجتماع الذي ضم وكيلا المحافظة رمزي محروس وعبد الجميل عبد الله علي وقائد اللواء الاول مشاه بحري العميد محمد الصوفي ومدير عام المصائد السمكية سعد با زياد ونائب مدير الامن العقيد صالح يسلم وربابنة الباخرتين وقائد النقطة البحرية العقيد علي سالمين ، أكد على سرعة إنقاذ الباخرتين واتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة عدم إمكانية الإنقاذ بوضع برنامج لاستخراج المواد السائلة لضمان عدم تسرب أي مواد للبحر .

وفي الاجتماع أكد زير الثروة السمكية أهمية وضع الحلول العاجلة لضمان عدم حدوث اي تسرب البنزين والزيوت إلى البحر من الباخرتين لتجنب كارثة بيئية بحرية يصعب السيطرة عليها .

وأشار إلى ضرورة العمل على انقاد الباخرتين قبل فصل الخريف التي تشتد به الرياح الموسمية على الأرخبيل الذي قد يعمل على جنوح لباخرتين مما قد ينتج تسرب المواد السائل الضارة للبحر ويحدث تلوث بالبيئة البحرية بالمحافظة.

وأكد كباتنة الباخرتان حرصهم الكبير مند جنوح الباخرتان على عدم تسرب أي مادة قد تضر بالبيئة البحرية للأرخبيل والالتزامات بالقوانين الدولية التي تجرم الأعمال التي ينتج عنها كارثة بيئية .. مبينين بأنهم سيعملون قصار جهدهم إلى جانب السلطة المحلية والمكاتب المختصة لإيجاد الحل المناسب فيما يخص المواد السائلة الموجود على ظهر السفينتان.

وكلف الاجتماع لجنة خاصة برئاسة وكيل المحافظة لشئون البيئة والتنمية عبدالجميل عبد الله علي وعضوية مدير عام المصائد السمكية بالمحافظة سعد بازياد وقائد النقطة البحرية العقيد على سالمين لمتابعة إجراءات الباخرتين الجانحتين والمراقبة والتوصل مع الجهات المختصة لإيجاد الحل المناسب للباخرتين.

وحدد الاجتماع يوم 26 من ابريل الحالي موعد الاجتماع القادم للنظر في الإجراءات المتخذة .

جدير بالذكر ان الباخرة الأول ( مبارك 1 ) تسبب في جنوحها إعصار ميج الذي ضرب الأرخبيل في نوفمبر الماضي بعد أن وصلت إلى المحافظة بعد إعصار تشابالا محملة بالمواد الغذائية للمحافظة بعد الإعصار بينما جنحت الأخرى بعد أن وصلت لإنقاذ السفينة وسحبها للبحر.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا