رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
الاونروا تدعو مجلس الامن للتحقيق في الهجمات ضد موظفيها ومبانيا في غزة
دعا المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، مجلس الأمن الدولي، إلى إجراء تحقيق مستقل ومساءلة عن التجاهل الصارخ لمباني الأمم المتحدة وموظفيها وعمليات الأمم المتحدة في قطاع غزة.
ارتفاع اسعار النفط بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها في الجلسة السابقة بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاضاً مفاجئاً في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوكيل مفتاح يدشن مصنع الاكسجين في هيئة مستشفى مأرب
[07/11/2019 04:27]
مأرب - سبأنت

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ،اليوم، ومعه رئيس هيئة مستشفى مأرب العام الدكتور محمد القباطي، في مبنى الهيئة مصنع الاوكسجين المقدم منحة من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية ومنظمة الصحة العالمة.

واوضح رئيس الهيئة ان المصنع ينتج في اليوم الواحد من 30 الى 40 اسطوانه اكسجين لتغطية احتياجات مستشفى الهيئة حاليا البالغ نحو 30 اسطوانه، ويخطط لرفع الانتاجية للمصنع الى 50 اسطوانه من اجل خدمة المستشفيات الاخرى في المحافظة والتي تعتبر من اساسيات العمل الطبي في المستشفيات.

واطلع الوكيل مفتاح خلال زيارته لهيئة مستشفى مأرب العام ،على الاضافات والانجازات التي تحققت خلال الاشهر الماضية من العام الجاري في جانبي البنى التحتية والخدمات النوعية بما يرتقي بالوضع الصحي بالمحافظة وتوفر على الموطنين السفر الى المحافظات المجاورة او الخارج للحصول عليها.

حيث اطلع الوكيل مفتاح على التحديثات النوعية للمختبر العام وتطويره للارتقاء به نحو مختبر مركزي حيث تم اضافة اجهزة الفحص للفيروسات والهرمونات والفيتامينات، وجهاز الكيمياء وجهاز فحص الدم العام المتطور( سيسمكس)، وفتح قسم للمختبر الميكرو بيولوجي (مزارع بكتيرية) وتوفير الاجهزة الحديثة الخاصة بذلك، الى جانب تزويد بنك الدم بجهاز فصل مشتقات الدم، ليتمكن المختبر من تقديم خدماته النوعية لمرتادي مستشفى الهيئة من المرضى ومرتادي المستشفيات الاخرى في المحافظة في اطار الهدف العام للارتقاء بالخدمات الصحية والطبية في المحافظة وتعزيز الجوانب التشخيصية والعلاجية.

كما اطلع الوكيل مفتاح ومعه رئيس هيئة مستشفى مأرب، على سير عمل وحدة المناضير كاضافة نوعية على مستوى المحافظة حيث تقوم يوميا باجراء 4-5 عمليات تنظير يومية نوعية بدون قطع، ومنها عمليات ربط البواسير وتنظير القناة الصفراوية الى جانب اعمال التنظير لكافة الجهاز الهضمي العلوي والسفلي.

وتعرف وكيل مأرب على وحدة العزل السريري في وحدة امراض المسالك وغسيل الكلى، والتي يتم فيها عزل مرضى الغسيل الكلوي المصابين بفيروسات معدية كفيروسات الكبد وغيرها عن مرضى غسيل الكلوي الاخرين غير المصابين، اثناء عملية الغسيل الكلوي،وكذا مساعي ادارة الهيئة لاضافة وحدة تفتيت حصوات من اجل التخفيف من الاصابات بالفشل الكلوي والتي تعتبر الحصوات من ابرز الاسباب للاصابات بالفشل الكلوي بالمحافظة.

وزار وكيل محافظة مأرب وحدة الاشعة المقطية التي تم اضافتها مؤخرا للهيئة وهي من احدث الاجهزة وبحجم 128 مقطع وتصور بنظام ثلاثي الابعاد، واطلع على وحدة الاشعة (X) التي تم اضافتها الى قسم الطوارئ من اجل خدمة الحالات التي يستقبلها القسم وتمكن من تسريع اجراءات التشخيص والاسعافات الاولية في الطوارئ قبل الاحالة الى الاقسام او العمليات.

واطلع الوكيل مفتاح على سير عمل محطة معالجة المياه لجعلها صالحة للاغراض الطبية والغسل الكلوي الى جانب استخدامها الشخصي في كمياه شرب صالحة، حيث تنتج المحطة 4500 لتر في الساعة الواحدة.. وتفقد اعمال قسم الاحصاء وارشيف الهيئة والاضافات النوعية في الارشفة اليدوية.

وخلال الزيارة اشاد الوكيل مفتاح بالجهود التي تبذلها ادارة هيئة المستشفى من اجل الارتقاء بالخدمات الطبية.. مشيرا الى اهمية الاضافات التي تمت خلال الاشهر الماضية في تقديم خدمات نوعية للمرضى..ؤكدا دعم قيادة السلطة المحلية لكافة الجهود الهادفة الى الاسهام بالقطاع الصحي والخدمات الطبية المقدمة في المحافظة للاعداد الكبيرة من السكان الذين في المحافظة من قاطنين ونازحين وباعداد كبيرة الى جانب القادمين من المحافظات الاخرى للاستفادة من الخدمات الطبية والعلاجية.

وشدد الوكيل مفتاح على رئاسة الهيئة ،اهمية العمل في الاسراع في اتمتة العمل في الهيئة وخاصة ما يتعلق بانظمة الكترونية للاقسام المتخبر من شانها توحد النتيجة في طابعة واحدة، الى جانب نظام الكتروني حديث للارشيف لما يحمل من اهمية بالغة لحفظ وثاق المرضى وكافة اعمال الهيئة الادارية والمالية.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السفير بحاح يبحث مع مساعد وزير الخارجية المصري العلاقات الثنائية بين البلدين
وزارتا المالية والداخلية تدشنان برنامجا تدريبيا لموظفي الجمارك والأمن بدعم سعودي
الشماسي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز والمعادن
وزير الدفاع يستقبل قائد قوات التحالف في عدن
وزير العدل يؤكد على اهمية تطوير عمل الادلة الجنائية
امزربة يطلع القائم بأعمال السفارة الصينية نشاط محطة الحاويات بميناء عدن
الوزير الشماسي يبحث مع الفريق الاقتصادي للمبعوث الاممي تعزيز التعاون في المجال النفطي
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
ورشة بمأرب للتعريف بمشروع الدعم الطارئ لسبل العيش والزراعة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا